رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقًا على اتهام الأئمة بتوجيه الناخبين..

رجب: الأئمة يحثون على المشاركة ولا يوجهون الناخب

دنيا ودين

الاثنين, 17 ديسمبر 2012 12:11
رجب: الأئمة يحثون على المشاركة ولا يوجهون الناخب الشيخ عبد العزيز رجب
كتبت - منة الله جمال:

أكد الشيخ عبد العزيز رجب عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه لا يتم توجيه الأئمة والدعاة لدعم الرئيس "محمد مرسي" أو جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلي أن وزارة الأوقاف ونقابة الدعاة أعلنوا أنه يجب حث المواطنين علي المشاركة في الاستفتاء ولكن بدون أي توجيه "بنعم" أو "لا" لأنه ضرورة وطنية وواجب ديني، موضحاً أن نقابة الدعاة هي التي أخذت رأيا سياسيا بتأييد الدستور بـ"نعم".

وأشار - في مقابلة ببرنامج "زي الشمس" علي قناة "سي بي سي" اليوم الاثنين- إلي أن وزارة الاوقاف تشرف علي 110000 مسجد و56000 إمام بما لا يتجاوز 50%، موضحاً أنه يتم تعويض النقص بخطباء المكافأة، كما أن بعض المساجد لا سيطرة للأوقاف عليها وهو ما نادوا به بأن تتبع جميع المساجد الوزارة.
وفي سياق آخر، استنكر حصار الشيخ المحلاوي الجمعة

الماضية داخل مسجد القائد ابراهيم، مؤكداً أنه شيخ الثوار وكان حبيس السجون في الوقت الذي كان ممن يسمون أنفسهم ثوارا يتهجون السياسة ولم يحدث أن تهجم أحد علي مسجد إلا نابليون وخيوله، موضحاً أن المحلاوي لم يوجه أحدا للاستفتاء في خطبته بنعم أو لا ومن تهجموا عليه كانوا لا يحضرون الخطبة، مشيراً إلي أنه كان هناك مؤامرة لإفشال الاستفتاء.
كما طالب بأن يعود المسجد لدوره وأن يشارك في الحياة العامة بجميع أطيافها دون أن يتخذ وسيلة لتوجيه رأي معين لحساب طرف بعينه.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=ruDUTcKV1z0&feature=youtu.be

أهم الاخبار