رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشورى الإسلامية الأوروآسيوية" ينهى أعماله

دنيا ودين

الخميس, 22 نوفمبر 2012 19:05
الشورى الإسلامية الأوروآسيوية ينهى أعماله
الأناضول:

انتهت، اليوم، فعاليات الملتقى الثامن لمنظمة الشورى الإسلامية الأوروآسيوية، الذي بدأ قبل 4 أيام، في مدينة إسطنبول التركية.

وشارك في الملتقى، الذي نظتمه رئاسة الشؤون الدينية التركية، أكثر من 100 عالم ديني، من 33 دولة أوروآسيوية. تحت عنوان "الأفاق الإسلامية في أوروآسيا - من التراث إلى المستقبل".
وأعلن رئيس الشؤون الدينية التركية "محمد غورماز" في البيان الختامي، تمني المشاركين، حلول السلام الدائم في قطاع غزة، بعد إعلان وقف إطلاق النار

مع الجانب الإسرائيلي.
وأعرب البيان الختامي، عن القلق الشديد للمشاركين في الملتقى، بشأن التقلبات، التي بدأت من الشمال الأفريقي، وعمت جزءً كبيراً من الدول الإسلامية، خاصة ما يحدث في الوقت الجاري في سوريا والعراق، وما جرى من قتل للأطفال والنساء الأبرياء في قطاع غزة، والمجازر وعمليات التهجير، التي يتعرض إليها مسلمو الروهينغا في ميانمار.
وأوضح البيان، أن منظمة الشورى
الإسلامية، لا تقبل بأي شكل من الأشكال، التفريق بين المواطنين حسب دينهم، أو مذاهبهم، أو طوائفهم، أومعتقداتهم، وأنها تؤكد على احترام الحرية الشخصية، وعدم التدخل في شؤون الآخرين، واحترام ثقافاتهم، وعاداتهم، ومعتقداتهم.
وطالبت المنظمة جميع الدول والمؤسسات والجمعيات الإسلامية بالاتحاد، معربة عن حزنها لما يحدث في اختلاف التقويمات في الأعياد الإسلامية.
وذكر البيان الختامي، أن المشاركين في الملتقى، ناقشوا إنشاء جامعة في تركيا، باسم "الجامعة الإسلامية الأوروآسيوية الدولية"، تضم باحثين إسلاميين، وتركز على تدريس المواد الإسلامية.
تابعونا من جديد على فيس بوك:
اضغط like  للصفحة لتصلك تغطية إخبارية على صفحتك الشخصية
بوابة الوفد الإلكترونية‎‎

أهم الاخبار