رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقاً على كارثة أسيوط

الزمر يطالب الحكومة بإعلان الحداد

دنيا ودين

السبت, 17 نوفمبر 2012 20:49
الزمر يطالب الحكومة بإعلان الحداد
كتب – فادى فكيه الصاوى:

عبرعدد من المنتمين للتيارالإسلامي السياسي عن استيائهم لحادث تصادم القطار رقم 165، والمتجه من أسيوط إلى القاهرة عند مزلقان قرية المندرة، بمدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط بأتوبيس يقل عشرات التلاميذ، الأمرالذى أدى إلى وفاة عشرات  الأطفال وإصابة آخرين .

حيث أكد الدكتور طارق الزمر المتحدث باسم الجماعة الإسلامية وعضو حزب البناء والتنمية، أن حادث قطار أسيوط أمر طبيعى ومتوقع لأن هذا القطاع متهالك منذ عشرين عاما وسيستمر على ذلك طوال الشهور القادمة .
وطالب الزمر الحكومة المصرية بأن تعلن حالة الحداد لكى يشعر

الناس بأهمية المواطن المصرى بعد الثورة، وإحالة كل المسئولين للنيابة العامة .
وعن استغلال الحادث للهجوم على الرئيس مرسى قال الزمر: البعض يبحث عن مشكلة لاتهام الرئيس بها وهذا نتاج طبيعى لحرية التعبير، بعد أن كان النظام السابق يبرأ نفسه من أحداث أكثر بشاعة من ذلك ولا أحد يستطيع اتهامه بالإهمال .
وأشاد باستقالة وزير النقل، مضيفا أن حكومة قنديل أمامها ثلاثة أو أربعة أشهر وستتغير بعد الانتهاء من الدستور،
وعليها أن تحافظ على ما تحت أيديها طوال هذه الفترة .
ومن جانبه نعى الدكتور ياسر عبدالتواب رئيس اللجنة الإعلامية بحزب النور أسر ضحايا ومصابى قطارأسيوط قائلا: "إنه حادث مؤلم وربنا يصبر أهالى القتلى والمصابين."
وقال عبدالتواب فى تصريح خاص لـ"بوابةالوفد ": إن استغلال هذا الحادث للهجوم على الرئيس مرسى أمر غير مبرر، مضيفا: " صحيح أن الحادث هو إهمال والرئيس مسئول عنه لكن هل يتحمل المسئولية وحده، هذا بالإضافة إلى أن الحادث قضاء وقدر " وطالب بإعطاء الفرصة للرئيس لكى يقوم بعمله.
وعن رأيه فى تعامل حكومة الدكتور قنديل مع الحادث، قال عبدالتواب من الجيد أن يبادر وزيرالنقل بتقديم استقالته خاصة وأن الحادث ليس الأول فى وزارته.

أهم الاخبار