رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب: العام القادم سيشهد تغييرات فى المناهج

دنيا ودين

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 13:08
الطيب: العام القادم سيشهد تغييرات فى المناهجد. أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب - محمد عبدالشكور:

أكد الإمام الأكبر الدكتور. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف –  أنَّ العام القادم سيشهد إعادة النظر في المناهج الدراسية، وبخاصة مناهج الطلاب الوافدين؛ نظرًا للصُّعوبات التي يواجهها بعض الطلاب في الدراسات العليا؛ ممَّا يعود بالنفع على العملية التعليمية، ويحقق التطوُّر المنشود في أداء الرسالة التعليمية.

جاء ذلك خلال استقباله لسفير سلطنة بروناي بالقاهرة داتو محمد

مهدي عبدالرحمن، وتناول اللقاء بحث سبل تدعيم أواصر العلاقات الثنائية بين مصر وبروناي بصفة عامة، وبين الأزهر الشريف والمؤسسات العلمية والثقافية والدينية ببروناي بصفة خاصة.
وأشاد الإمام الأكبر بعُمق العلاقات التاريخية بين مصر وبروناي التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، والتي تمتدُّ لأكثر من ألف عام.
وقدم فضيلته الشكر للسفير وطلاب بروناي الدارسين بالأزهر الشريف على قيامهم بترميم وإصلاح معهد السلطان حسن بلقية، على نحو يحقق أداء رسالته السامية التي أُنشأ من أجلها.
من جانبه أبدى السفير اهتماما وحِرص شعب بروناي بإرسال أولادهم لينهلوا من معين الأزهر الشريف، حيث الوسطية والاعتدال الذي تميَّز به طوال عصوره، والذين تبوؤا أرفع المناصب عقب عودتهم حيث يوجد الآن وزيران في الحكومة ونائب رئيس الوزراء من خريجي الأزهر، فضلاً عن العديد من المحافظين وقيادات السلطنة.

أهم الاخبار