رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوات لتصحيح صورة الإسلام فى وسائل الإعلام

دنيا ودين

الخميس, 01 نوفمبر 2012 16:24
دعوات لتصحيح صورة الإسلام فى وسائل الإعلام
محمد عبد الشكور :

دعا رؤساء المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية في جنوب شرقي آسيا والمحيط الهادي  إلى تقديم صورة معتدلة ومتسامحة عن الدين الإسلامي، وتصحيح صورته في وسائل الإعلام والمقررات المدرسية.

ياتى ذلك فى ختام اجتماعهم الثامن الذى عقدته المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- في سنغافورة مؤخرا تحت عنوان " المنظمات الإسلامية غير الحكومية: قضايا وتحديات " .
وأكدوا  على ضرورة إجراء الحوار مع معتنقي الديانات الأخرى من أجل خلق تفاهم وتعاون بما يخدم السلم العالمي، استناداً إلى مبدأ الأخوة الإنسانية، وتبني ثقافة الوسطية والسلام منهجا وسلوكا في التعامل مع أتباع الديانات الأخرى.
كما دعوا المنظمات المعنية في

العالم الإسلامي إلى توحيد المواقف في المحافل الدولية من أجل تفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يجرم تشويه صورة الأديان في وسائل الإعلام، ومطالبة الدول بالمصادقة عليه، ودعوة القمة العالمية للمعلوميات المقبلة إلى تخصيص محور لبحث قضية الإساءة إلى الأديان والمقدسات على الشبكة العنكبوتية ووسائط الاتصال الحديثة والمواقع الاجتماعية، بما يخدم السلم العالمي، ويتصدى لتزايد الكراهية والعنصرية والتمييز والإساءة على صفحات هذه الشبكة.
وأدان الاجتماع جرائم الإبادة والقتل والتشريد التي تعرض لها مسلمو الروهينغا، وكل أشكال
الميز العنصري والديني الذي ما زالت تعاني منه هذه الأقلية المسلمة.

ودعا حكومة ميانمار إلى إيجاد حل عاجل لهذه المشكلة، والمتابعة القانونية لكل من تورط في الجرائم المرتكبة، ومراجعة قانون المواطنة الصادر سنة 1982 الذي استبعد مسلمي الروهينغا من التمتع بهذا الحق، مما تسبب في المجازر التي راح ضحيتها خلال سنة 2012 ما يقارب من 89 ألف  شخص، فيما تشرد الآلاف في دول الجوار وفي مخيمات اللاجئين.
يشار إلى أن الاجتماع حضره رؤساء وممثلو المراكز الثقافية والجمعيات الإسلامية من: أستراليا، وبنغلادش، وبروناي، وكمبوديا، والصين، وجزر فيجي، وهونغ كونغ، والهند، وأندونيسيا، واليابان، وماليزيا، وميانمار، ونيوزيلندة، وباكستان، وبابوا غينيا الجديدة، والفلبين، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وسري لانكا، وتايوان، وتايلاند، وتيمور الشرقية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي.
 

أهم الاخبار