رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صوم جماعي للأقباط الأربعاء ..والقرعة الهيكلية الأحد

إجراء القرعة الهيكلية بين أفامينا وتاوضروس وروفائيل

دنيا ودين

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 17:26
إجراء القرعة الهيكلية بين أفامينا وتاوضروس وروفائيل
كتب - عبد الوهاب شعبان:

أعلن الأنبا باخوميوس قائم قام البطريرك نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات البابوية بوصول الأنبا رافائيل والأنبا تاوضروس ،والقمص روفائيل أفامينا للقرعة الهيكلية ،وخروج كلا من القمص باخوميوس السرياني ، والقمص سيرافيم السرياني .

وأضاف باخوميوس في بيان تلاه مساء أمس بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن ترتيب الأصوات جاء على النحو الآتي الأنبا رافائيل أسقف وسط القاهرة 1980الأنبا تاوضروس 1623القمص روفائيل

أفمينا 1530القمص سيرافيم السرياني 680وباخوميوس السرياني 305.

وأشار باخوميوس إلى أن عدد أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات اليوم 2256صوتا ،وعدد الأصوات الباطلة صوتان.

ودعا الأنبا باخوميوس لصوم جماعي اعتبارا من الأربعاء المقبل 31أكتوبر لمدة 3أيام ،على أن يقام قداس القرعة الهيكلية الأحد المقبل في الثامنة صباحا.

ووجه باخوميوس الشكر للوفد الإثيوبي  المكون

من خمس آباء هم " متياس ، جبريال ، اريجاوى، إيساياس ، وأنطونيوس"على حضورهم للكنيسة المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البطريرك الــ118 

كان ناخبو البابوية قد استقبلوا الأنبا باخوميوس استقبالا حافلا قبيل إعلانه لمرشحي القرعة الهيكلية ، وقاطعه أحد الكهنة قائلا "لقد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه" ،وهتف الحاضرون "يعيش الأنبا باخوميوس".

وحضر اللواء ماهر مراد مندوب الداخلية مؤتمر إعلان مرشحي القرعة الهيكلية ،إلى جانب بعض الأساقفة من خارج لجنة الترشيحات وهم "الأنبا بسنتي،الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي ،الأنبا توماس أسقف القوصية".

أهم الاخبار