رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار المفتى يدين الاعتداء على المساجد بفرنسا

دنيا ودين

الأحد, 28 أكتوبر 2012 13:22
مستشار المفتى يدين الاعتداء على المساجد بفرنسا ابراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
كتب – فادى فكيه الصاوى :

أدان د. إبراهيم نجم –مستشار مفتي الجمهورية – ما قام به شباب متعصبين في مدينة "بواتييه" الفرنسية ينتمون لمنظمة يمينيَّة متطرفة، من إعتلاء سطح مسجد في طور التشييد، للتعبير عن رفضهم قرار بنائه.

وأكد نجم فى تصريح صحفى أن أفعال المتعصبين لا تخدم التعايش وحوار الحضارات الذي يسعى المسلمون إليه، ويعد تطورًا خطيرًا مناهضًا للقيم الإنسانية والحريات والتنوع الثقافي والتسامح واحترام حقوق الإنسان، التي تحمل أهمية كبيرة للهدوء المجتمعي والسلام، كما أنها تعمق مشاعر

الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم.
وأشار إلى أنه لا سبيل لمواجهة تلك الاستفزازات التي تزايدت في المجتمع الغربي الفترة الأخيرة تجاه المسلمين إلا بإصدار وتفعيل القوانين التي تجرم نشر الكراهية والإساءة إلى الأديان.
وحث نجم السلطات الفرنسية على ضرورة تدارك مثل هذه الأفعال التي يقوم بها المتعصبين، من أجل تجنب الآثار السيئة التي قد تنتج عنه؛ حيث يحق للمسلمين إظهار شعائرهم أسوة باتباع
الديانات الأخري في فرنسا.
كما طالب مستشار مفتي الجمهورية الحكومة الفرنسية والأحزاب والمنظمات الفرنسية إعلان رفضها لهذا الفعل العنصري، وعدم الرضوخ لمطالب المنظمات اليمينية المتطرفة التي تعمل على إثارة الفتن الدينية والنعرات الطائفية وتعميق الكراهية والبغضاء، وتأجيج الصراع بين أتباع الحضارات والديانات، فضلاً عن أنها تهدم الجهود التي تبذل لتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.
ودعا المسلمين في فرنسا إلى عدم الاستجابة لتلك الاستفزازات، وأن يعبروا عن استياءهم بالوسائل والأساليب العقلانية والحضارية التي تنسجم مع الصورة الحقيقية المشرقة لسماحة الإسلام، حتى لا يتخذ هؤلاء المتعصبون ما قد يحدث من ردود أفعال لإثارة المجتمع الفرنسي تجاه المسلمين هناك.

أهم الاخبار