رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طفل بعمر الورود فى ضيافة العتبات المقدسة

دنيا ودين

الجمعة, 19 أكتوبر 2012 13:22
طفل بعمر الورود فى ضيافة العتبات المقدسة
الأناضول

أصبح الطفل التركي عمر فاروق، الذي يبلغ من العمر ثلاثة سنوات ونصف السنة، محط أنظار حجاج بيت الله الحرام، بعد أن اصطحبه والداه معهما، في رحلة الطاعة والعبادة إلى الديار المقدسة.

وحالف الحظ عائلة "صادق جنكيز" في الحصول على فرصة حج هذا العام، مع زوجته "كزيبان جنكيز"، عندما وقعت القرعة عليهما، بعد ست سنوات من الانتظار.
وأوضح جنكيز من الحرم المكي، أنه زار العتبات المقدسة قبل ثلاثة سنوات، بغرض

أداء مناسك العمرة، مع زوجته وأبنائه الثلاثة، حيث كان عمر يبلغ آنذاك، خمسة شهور فقط من العمر، إلا أن الله منّ عليه العودة إلى البقاع الطاهرة، بعد ثلاثة سنوات من ذلك.
وبدت مظاهر السعادة بادية على وجه جنكيز مع ولده، وهما يتواجدان بجوار الكعبة المشرفة، حيث يتوافد الحجاج من كل بقاع الدنيا إلى الحرم المكي، لأداء
مناسك حج هذا العام.
ولفت الطفل عمر الأنظار بملابس الإحرام، الأمر الذي دعا بقية الحجاج لالتقاط صور تذكارية معه، مهنئين والده على بادرته باصطحاب عمر معه إلى الديار المقدسة.
وتلى عمر عدداً من السور القرآنية التي حفظها، والتي تتلى أثناء الصلاة، مشيراً لمراسل الأناضول، إلى أنه وفد إلى مكة المكرمة مع عائلته.
وبلغ عدد المتقدمين، لأداء الفريضة هذا العام في تركيا، أكثر من مليون ، حيث يقتضي النظام في البلاد، اختيار الحجاج عن طريق القرعة، التي تم إجراؤها في 29 من مايو الماضي، بالتعاون بين شؤون الديانة والشركات الخاصة.

 

أهم الاخبار