رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون الإسلامى تدعو السوريين لوقف القتال

دنيا ودين

الخميس, 18 أكتوبر 2012 12:38
التعاون الإسلامى تدعو السوريين لوقف القتال أكمل إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى
كتب - فادى فكيه:

جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي دعوته للأطراف المتحاربة في سوريا إلى وقف القتال في شهر ذي الحجة.

كما أعرب عن دعمه لدعوة المبعوث الأممي المشترك، الأخضر الإبراهيمي بوقف القتال خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة.
وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أن وقف القتال يعد

أساساً لأي تسوية سياسية، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك حلا سياسي للأزمة، ومن الضروري إقناع الأطراف الداعمة للفرقاء في سوريا، على ضرورة وضع خطة سلام يمكن العمل على أساسها، والضغط على الطرفين من أجل الوصول من خلالها إلى وقف كلي لإطلاق النار".
وعلى الصعيد ذاته، أعرب إحسان أوغلى عن أسفه لاستهداف الآثار الحضارية
الإسلامية والإنسانية في سوريا، مشيراً إلى أن الأحداث الجارية في سوريا أضحت "خارج نطاق السيطرة"، خاصة في ظل امتداد التوتر إلى الحدود السورية مع تركيا وبعض البلدان المجاورة، الأمر الذي يهدد، بحسب الأمين العام لـ "التعاون الإسلامي" الأمن الإقليمي والدولي.
وفي سياق آخر، أشار الأمين العام للمنظمة إلى دعوات التدخل العسكري في مالي، بقوله: "المنظمة سوف تؤيد أي تدخل عسكري أجنبي في البلاد، شريطة أن يكون مشروعاً، ومقراً من قبل المجتمع الدولي"، بيد أنه رفض أي تدخل لا يتم في إطار دولي وشرعي.

 

أهم الاخبار