رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى محاضرة بجامعة الأزهر

داعية بريطانى:الدفاع عن الرسول ليس بالشعارات وقتل الناس

دنيا ودين

الأحد, 14 أكتوبر 2012 17:53
داعية بريطانى:الدفاع عن الرسول ليس بالشعارات وقتل الناس
كتب – فادى فكيه الصاوى :

دعا الداعية الإسلامى البريطانى، الدكتور إدريس توفيق، نائب بابا الفاتيكان السابق، وعضو هيئة التدريس بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر،  الشباب المصري أن يدافعوا عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – بطريقة علمية سليمة بعيدة عن العنف.

وأشار إدريس فى الندوة التى أقامتها كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر للدفاع عن الرسول الكريم، إلى أن حرق الأعلام وقتل الناس والصياح والهتافات ورمى

الآخرين بالحجارة والشعارات الموجودة على السيارات التى لا يطبق أصحابها ما فيها  لا تعتبر دفاعًا عن الرسول، مضيفا أن الإسلام لا يدعو إلى الإرهاب فالرسول كان قويًا لكنه كان ودوداً فى معاملته مع الآخرين - حتى أعدائه.
وقال إدريس إن المسلمين اليوم أعمالهم تخالف أقوالهم والأخلاق تكاد تكون معدومة،
لذا على طلاب الأزهر أن يعلموا الناس الإسلام الحقيقى وليس الشعارات، وعليهم أولا أن يتحلوا بصفات الصدق والأمانة والانتظام التى كان يتحلى بها الرسول حتى يتقبل الناس رسالتهم.
وذكر إدريس بعض الطرق التى يمكن لطلاب الأزهر أن يدافعوا بها عن الرسول  منها، المذاكرة بجد وإرسال رسائل بريدية للناس فى الغرب تعرفهم من هو محمد رسول الإسلام، الحفاظ على مصر وجعلها قوية لانها مهمة لجعل الإسلام قويًا، التفكير فى طرق تجعل المسلمين يتحدون لأن عددهم يصل لـ 2 بليون نسمة.

أهم الاخبار