رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أئمة ودعاة الأوقاف يطالبون بإقرار الكادر الخاص بهم

دنيا ودين

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 16:58
أئمة ودعاة الأوقاف يطالبون بإقرار الكادر الخاص بهم
ش أ

طالب أئمة ودعاة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية بسرعة إقرار الكادر الخاص بهم والمقدم من وزير الأوقاف لرئاسة الجمهورية وزيادة بدلات الأئمة مؤقتا لحين إقرار الكادر أو استقلال الدعوة.

وطالبوا أيضا بتخصيص عدد من الشقق للأئمة في كل مدينة تبنى فيها الشقق بما نسبته 20% وأن يراعي فيها السن والحالات الملحة ولا يدخل الإمام في قرعة مع العمال والمؤذنين والإداريين وبأن تكون الترقيات بالأقدمية.
جاء ذلك خلال اجتماع عدد من أئمة المساجد علي مستوي الجمهورية بالمديريات اليوم /الاثنين/ ونظمتها نقابة الائمة والدعاة المستقلة لمناقشة المادة الدستورية التي

يطالب الأئمة بإضافتها للدستور والتصويت عليها والكادر الخاص للأئمة وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والوظيفية.
كما ناقش الأئمة الإعارات والترقيات واقترحوا بأن تكون الإعارات بالأقدمية ولمدة عام واحد أو عامين لإفساح المجال للجميع، ويتم خوض الإمام الامتحان التحريري وليس الشفوي كل عام وليس ثلاث مرات فقط في حياته الوظيفية.
واقترح الائمة أيضًا أن يكون عمل المفتش للمرور علي المسجد وما به من مخالفات دون التحقيق فيها كما لا يتم تقييم الإمام من قبل المفتش بالنسبة للتقرير
السري الشهري والسنوي، ورحبوا بما جاء في خطة تنشيط الدعوة من إلغاء المقرأة والاستعاضة عنها بمكتب تحفيظ القرآن وتخصيص لجنة فتوى بمسجد كبير بالحي أو القرية.
واتفق الأئمة علي تنشيط الدعوة فيما بينهم لحين إقرار الخطة، وتبادل إلقاء المحاضرات بالمسجد والرد علي أسئلة الجمهور على أن تتوجه مجموعة من الأئمة لكل محافظ في محافظته لعرض الأمر عليه.
وقرر جميع الأئمة بالمحافظات إعطاء وزير الأوقاف فرصة خلال شهر أكتوبر فقط  لتنفيذ مطالب الأئمة كاملة غير منقوصة وإن لم تنفذ المطالب ستحدد بعدها وقفة احتجاجية أمام مبني الوزارة بأعداد مناسبة يعلن عنها من فوق المنابر وتوضيح السبب لجمهور الناس بأن الإمام تم تهميشه وظلمه عبر أنظمة سابقة وحالية بفعل فاعل من أجل فشل الدعوة.

أهم الاخبار