رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الأوقاف: حرق السفارات تطرف زائد

دنيا ودين

السبت, 29 سبتمبر 2012 17:16
وزير الأوقاف: حرق السفارات تطرف زائدالدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف
بنى سويف - محسن عبدالكريم:

قال الدكتور طلعت عفيفى - وزير الأوقاف -: إن المسلمين ليسوا  أقل من اليهود الذين عندما يسبوا تقام الدنيا ولا تقعد بتهمة معاداة السامية، مشيرا إلي أن الدفاع عن الرسول ليس بإحراق السفارات وغيره فهذا يعتبر من التطرف الزائد الذى لا نوافق عليه ويضر بالقضية .

وأوضح أن الحكومة المصرية خاطبت الأمم المتحدة بضرورة إصدار تشريعات تجرم الإساءة إلى كل الأديان السماوية والتطاول على الأنبياء والرسل .
وأشار إلى أن العقيدة الإسلامية والعقائد السماوية خط أحمر لا يجب

الإساءة اليها لأن ذلك يؤدى إلى تسميم الأجواء وتعرض الأمم للتفتيت وتأجيج الفتن.
وقال وزير الأوقفاف، في زيارته لبني سويف: إن الوزارة تحاسب الأئمة وكلا من يعتلى المنبر وإذا كان ما يسمى بالتكفريين أو المبتدعين فيجب أن نحدد المساءلة، فمن يخرج على السنة والجماعة من الأئمة فإننا نستدعيه وتتم محاسبته أما من يختلف فى مسائل الاجتهاد فلا شأن لنا به.
ودلل على ذلك بأن من يقول:
إن النقاب لا أصل له فى الدين، وإمام آخر يقول: "إن النقاب فرض"، فهذه مسائل اجتهادية لا نلتفت اليها بعكس الثوابت الدينية.
جاء ذلك أثناء عقد وزير الأوقاف مؤتمرا صحفيا بمحافظة بنى سويف حضره المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف على هامش لقائه مع الأئمة والدعاة بمحافظات شمال الصعيد.
وأضاف أن الوزارة مع صناع الحياة الممثلة فى الدكتور "عمرو خالد" اتصلوا بنا مشكورين وأخبورنا بأن هناك أكاديمية لتدريب الأئمة والدعاة على مناقشة القضايا العصرية، ومنها الأوضاع داخل سيناء واتفاقنا على أن الأئمة المدربين من الأوقاف والأزهر سيتقبلهم أئمة أوقاف سيناء فى قافلة وزارة الأوقاف لتصويب وتصحيح الأوضاع الدينية داخل سيناء.


 

أهم الاخبار