الديب: التشيع موجود فى القرآن

دنيا ودين

الأحد, 02 سبتمبر 2012 18:51
الديب: التشيع موجود فى القرآن
كتبت- دعاء البادى:

قال عماد الديب الباحث الإسلامى رداً على تصريحات بعض علماء أهل السنة الأخيرة فيما يخص التحذير من التشيع وتفنيد عيوب المذهب الشيعى: إن التشيع موجود في القرآن، وفي كتابى البخاري ومسلم.

ودلل على قوله بالآية الكريمة: "قل تعال ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل", موضحا أنها نزلت في آل بيت النبى، عليّ، وفاطمة، والحسن، والحسين.
ولفت فى تصريح لـ"بوابة الوفد" الى الآية الكريمة "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرًا"، وكذلك "إن الله اصطفي آدم ونوح وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين", أى أن الاصطفاء ذكر فى كتاب الله.
وأضاف الديب أن كتب أهل السنة تؤكد ما يعتنقه الشيعة, فجاء فى البخارى :"إن الزهراء ماتت غاضبة علي أبي بكر، وأمرت ألا

يصلي عليها، ولا يحضر جنازتها لأنه منعها إرثها، وأن الإمام علي امتنع عن أبي بكر ستة أشهر لم يبايعه، وأنه قال له إنه استبد بالأمر" البخاري - كتاب المغازي باب 38 غزوة خيبر.
وأوضح أن البخارى أورد فى كتابه: "إن عمر رفض وصية النبي حين طلب النبي كتف ودواء، لكتابة وصيته، فقال عمر إن النبي غلبه الوجع، وحسبنا كتاب الله" كتاب الوصايا، وباب جوائز الوفد، وباب قول المريض قوموا عني، وفيه "إن النبي أوصاهم بثلاث كتبوا منها اثنين، وقال ابن عباس نسيت الثالثة؟".
وأكد الباحث الاسلامى أن الأدلة التى تدعو إلى التشيع لآل البيت تحتاج لمساحات كبيرة لكفاية
سردها.
وردا على اتهامات الدكتور محمد رأفت عثمان الخاصة بإقرار الشيعة لزواج المتعة، قال: "زواج المتعة أباحه الله بنص في الكتاب، ففي ابن كثير تفسير آية "فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة".
وانتقد الديب الترويج لفكرة أن شيعة مصر ولاؤهم لإيران، وتساءل: "ألا يرون أن حزب الله قاتل وضحي من أجل لبنان، والشيعة في العراق ماتوا من أجل العراق، والشيعة في كل البلدان هم جزء من النسيج الوطني؟".

وأضاف أن مصر كانت شيعية، بينما كانت إيران تتبع المذهب الشافعى حتي 1508، أي أن القاهرة كانت شيعية قبل طهران، وتابع: "الشيعة هم من بنوا الأزهر ورفعوا الجزية عن النصارى وبنوا المساجد".

موضوعات ذات صلة :

أزهريون : كلام الهاشمى عن وجود التشيع فى كتب السنة كذب

 

الشيعة يطالبون الأزهر بالإعتراف بالمذهب الشيعى

 

باحث ديني : قيادات الشيعة أكثر من عدد المتشيعين

 

الديب: التشيع موجود فى القرآن

 

المتحدث باسم الشيعة : عددنا 3 مليون شيعي فى مصر

 

باحث ديني : مرسي يوجه إنذار شديد لشيعة مصر

 

أهم الاخبار