رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رداً على مقولة إن عددهم 3 مليون

باحث ديني : قيادات الشيعة أكثر من عدد المتشيعين

دنيا ودين

السبت, 01 سبتمبر 2012 19:19
باحث ديني : قيادات الشيعة أكثر من عدد المتشيعين محمد حمدى
كتب - محمد عبد الشكور :

رداً على تصريحات بهاء أنور المتحدث بإسم الشيعة في مصر بإن عدد الشيعة في مصر 3 مليون أكد الباحث  الدينى المتخصص فى الملف الشيعى ، محمد حمدي عمر ، إن هذا التصريح مضحك للغاية بل يؤكد بالفعل إننا نعيش عصر جديد هو عصر أحلام اليقظة .

فالسؤال الآن من أين جاء بهاء أنور والذي عرف نفسه المتحدث الرسمي باسم الشيعة بهذا الرقم العجيب ؟ فأعتقد إن رؤساء الشيعة في مصر أكثر من الشيعة أنفسهم فتارة نرى رئيس التيار الشيعي المصري ثم المتحدث الرسمي باسم الشيعي ثم الأمين العام للمجلس الأعلى لآل البيت ثم نرى رئيس حزب التحرير الشيعي فالقيادات الشيعية

في مصر أكثر من الشيعة أنفسهم .!!

ويتساءل  حمدى كم عدد الشيعة في مصر وهل كل الشيعة في مصر هم شيعة أثنا عشرية ؟

ويجيب حمدى على تساؤله ويؤكد أن الشيعة في مصر لا يتعدوا  العشرة ألاف بل الرقم الذي ذكره السيد بهاء يؤكد إننا نعيش نفس المشكلة التي نعيشها مع الأقباط في مصر من ذكر عددهم ، ونفس المشكلة أيضاً مع البهائيين والذي يذكروا أن عددهم في مصر قرابة العشرة ألاف وهذا أيضا مثير للضحك , ولكن دعونا من ذكر هذه الأرقام الوهمية والتعامل

على أرض الواقع هل بالفعل عدد الشيعة في مصر 3 مليون ؟ .

 ويقول حمدى أنه يتحدى قيادات الشيعة بالخروج في مليونية يتجمع فيها الشيعة المصريين بالمطالبة بحقوقهم المزعومة  , فهل يقدر بهاء أنور أو أي قيادي من قيادات الشيعة فعل هذا الأمر؟

 و الطلب الأهم لماذا يتهرب قيادات الشيعة من مناظرتنا فأنا طلبتهم من قبل بالمناظرة على الشاشات التلفزيونية لماذا يتهربون ؟ فأنا من خلال بوابة الوفد أكرر الطلب هل يقدر أي أحد من قيادات الشيعة على المناظرة ؟!!

موضوعات ذات صلة :

المتحدث باسم الشيعة : عددنا 3 مليون شيعي فى مصر

 

أزهريون : كلام الهاشمى عن وجود التشيع فى كتب السنة كذب

 

الشيعة يطالبون الأزهر بالإعتراف بالمذهب الشيعى

 

الديب: التشيع موجود فى القرآن

 

المتحدث باسم الشيعة : عددنا 3 مليون شيعي فى مصر

 

باحث ديني : مرسي يوجه إنذار شديد لشيعة مصر

 

 

أهم الاخبار