رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوصى يحذر الأئمة من السفر لإيران

دنيا ودين

الأحد, 22 يوليو 2012 01:36
القوصى يحذر الأئمة من السفر لإيران وزير الأوقاف
كتب – محمد عبد الشكور:

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى الأئمة والدعاة بالوزارة من السفر إلى إيران  ، وترك رسالتهم ومنابرهم خلال شهر رمضان بدون موافقة السلطات المختصة وجهات عملهم،مشيراً إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم وشدة مع من يثبت فى حقه السفر لإيران بدون موافقة الوزارة وإحالته للشئون القانونية .

وأشار وزير الأوقاف - فى تصريح له أمس السبت -  إلى حرص الوزارة الشديد على إيفاد وعاظ وقراء إلى مختلف الدول العربية والإسلامية والأوربية وتلبية

طلباتها من هؤلاء الأئمة لإحياء ليالى شهر رمضان ونشر الدعوة الإسلامية الصحيحة بتلك الدول، غير أن الوزارة لم تتلق أية طلبات رسمية من إيران ، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بمهمتها لمواجهة التحديات المعاصرة بالداخل والخارج ورفع كفاءة الدعوة من خلال علمائها وأئمتها.

كما أكد القوصى متابعته الشخصية واليومية لتنفيذ الخطة التى وضعتها الوزارة خلال شهر رمضان وتتضمن عقد لقاءات وملتقيات

ثقافية وفكرية دينية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وأداء صلاة التراويح بجزء كامل يوميا فى بعض المساجد الكبرى.. منبهاً على مديريات الأوقاف بكل محافظات الجمهورية المتابعة المستمرة لتنفيذ الخطة وإعداد تقرير يومى بها للقوف على أى معوقات وتذليلها مباشرة.

وطالب القوصي أئمة ووعاظ الوزارة الالتزام بأداء رسالتهم فى ذلك الشهر الكريم وتحمل مسئولية نشر الدين المعتدل أمام الله.

 وكان قد غادر القاهرة بعد ظهر يوم الجمعة الماضى إلى ايران وفد من مقرئى القرآن الكريم المصريين يضم 86 قارئا علي متن طائرتي الخطوط الجوية القطرية والإماراتية لاحياء عدد من الليالي الرمضانية وقراءة القرآن في عدد من المدن الإيرانية.

 

أهم الاخبار