رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكداً أنها المصدر الرئيسى للتشريع

برهامي:أطالب بالاستفتاء على الشريعة

دنيا ودين

الاثنين, 09 يوليو 2012 22:16
برهامي:أطالب بالاستفتاء على الشريعة ياسر برهامى
كتب – محمد عبد الشكور:

قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، عضو الجمعية التأسيسية للدستورأن كون الدكتور محمد مرسي يختار نائب رئيس قبطي لا يمنعنا أن نتعامل معه ،، لكن لن أوافق علي هذا  ، وإذا وافق الأزهر علي تولي نائب رئيس قبطي فهم يتحملون هذا أمام الله ،، أما نحن فنقول بما نعتقد .

وأكد برهامي فى لقائه على قناة النهار مساء اليوم الأثنين، فى برنامج أخر النهار الذى يقدمه الصحفى خالد صلاح  أن الدعوة السلفية تقبل بالمتاح والممكن ولكن لن يتركوا المأمول والصورة المثالية أملين بالتحقيق ، مشيراً إلى أن هناك دوائر تقاطع بيننا وبين الإخوان

، وبيننا وبين جميع التيارات الأخري


وقال أن الأزهر كإجماع هو ما أرتضيه كمرجعية لتطبيق لأحكام الشريعة ، ولابد من إصلاحه ، مشيراً إلى أن الأقباط أمنهم في تطبيق الشريعة الإسلامية


وأكد برهامي أن الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع ، مطالباً بطرح الأمر لاستفتاء ، ونترك للأزهر التفسير ، لأن من مبادئ الشريعة الإسلامية المقطوع بها ، أن تطبيق الشريعة واجب .


وأشار إلى أن كل من ماتوا في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم من المسلمين والكافرين لا يتجاوز الألف ,

والذين يقولون أن الإسلام انتشر " بالسيف " أبادوا شعوبا بأكملها.

ونفى برهامي وجود هيئة تسمي بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مؤكدا أن ما حدث في السويس هو جريمة يعاقب عليها  القانون ، حيث ان هؤلاء لا يمثلون الاسلاميين ولا يجب استغلال  ذلك ضد الاسلاميين .

وأشار إلى أنهم على الرغم من رفضهم لربا البنوك إلا انهم اول من قاموا بحماية البنوك أثناء الثورة باللجان الشعبية ،  مطالباً بوضع البذرة لنظام اسلامي اقتصادي  للبنوك .

وأوضح إنه صدم من كم  الإعلانات الكثيرة عن المسلسلات فى شهر رمضان القادم، متسائلاً: "وماذا أعددنا لرمضان"، مشيراً إلى أن سماع الموسيقى يغير القلب، وأنها من المحرمات، مستشهداً بحديث النبى صلى الله عليه وسلم الذى رواه البخارى: "ليكونن أقوام من أمتى من يستحل الخمر والحرير والحل والمعازف".

أهم الاخبار