شيخ الأزهر يشدد على الاستجابة لشكاوى الطلاب

دنيا ودين

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 15:59
شيخ الأزهر يشدد على الاستجابة لشكاوى الطلابالدكتور احمد الطيب شيخ الازهر
القاهرة- أ ش أ:

شدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف على ضرورة التعامل الايجابى مع استفسارات وشكاوى طلاب الشهادات الازهرية سواء

الثانوية او الاعدادية بشأن صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المناهج الدراسية المقررة وعلى تحقيق الانضباط داخل اللجان وتهيئة الأجواء للطلاب لأداء الامتحانات فى هدوء لتعبر النتائج عن المستوى التعليمى الحقيقى للطلاب.
وأوضح الشيخ عبد التواب قطب وكيل الازهر - فى تصريح

له اليوم - ان شيخ الازهر يتابع يوميا أعمال امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية الازهرية للاطمئنان على حسن سيرها والمتابعة الميدانية للجان الامتحانات بالقاهرة والمحافظات .
كما اشار الشيخ توفيق عبد العزيز رئيس قطاع المعاهد الازهرية الى انه تم تشكيل غرف عمليات مركزية لتلقى الشكاوى والاستفسارات حول أسئلة الامتحانات وتضم لجنتين
فنيتين لتقييم أسئلة الامتحانات والتأكد من مطابقتها للمناهج الدراسية المقررة هذا العام والرد علي اسئلة الطلاب وأولياء الامور مع تخصيص قوافل مركزية للمتابعة بالمحافظات لأعمال لجان الامتحانات والتأكد من حسن سير الامتحانات .
وأكد رئيس قطاع المعاهد الازهرية قيامه بالاشراف على غرف العمليات للتأكد من التعامل الفورى والإيجابى مع أى شكاوى حول صعوبة أو غموض الاسئلة مبينا أنه لم يتم حتى الآن تلقى أى شكاوى حول صعوبة أسئلة امتحانات الثانوية أو الاعدادية الازهرية التى تتواصل منذ بداية هذا الأسبوع.

أهم الاخبار