إيران تتبرأ من "الحسينيات" فى مصر

دنيا ودين

الثلاثاء, 29 مايو 2012 09:36
 إيران تتبرأ من الحسينيات فى مصرمحمد مهدى تسخيرى الامين العام لمجمع تقريب المذاهب بإيران
طهران - أ ش أ

أكد محمد مهدى تسخيرى الامين العام لمجمع تقريب المذاهب بإيران أنه لاعلاقة لبلاده من قريب أو بعيد بالمجموعات الشيعية التى قامت فى الفترة الاخيرة الماضية بإقامة حسينيات فى مصر ، واصفا تلك التصرفات بأنها ممارسات فردية غير مسئولة من شأنها الإضرار بالجهود المبذولة للتقريب بين المذاهب وتصب فى خانة العمل على تفريق الوحدة الاسلامية .

وقال تسخيرى خلال لقائه اليوم فى طهران بالوفد الصحفى المصرى الذى يزور طهران حاليا إن الاقطار الاسلامية فى أمس الحاجة الان أكثر من أى وقت مضى للتعاون فى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية فى إطار مايواجهها من تحديات مشتركة ومايجمع بين شعوبها من تاريخ وحاضر مشترك .

وأعرب تسخيرى عن تقدير بلاده للثورة المصرية العظيمة

التى أذهلت العالم والتى انعكست آثارها إيجابيا على دول المنطقة بأكملها موضحا أن مصر هى أكبر دولة عربية ومحور الحضارة الشرقية وأن فى قوتها قوة للعالم الاسلامى وللامة العربية .

وأكد أن أعداء مصر يريدون ألا تحقق ثورتها أهدافها المرجوة وأن يعرقلوا مسيرتها حتى لاتكون نموذجا يحتذى فى العالم العربى الاسلامى إلى جانب أن استعادة مصر لدورها القوى الطبيعى سيمثل قوة لأمتها على نحو لاترضى به الكثير من الدول المعادية للعرب والمسلمين.
 

أهم الاخبار