فى لقائه مع الإعلامى خالد عبد الله

فيديو..عبد الشكور:"الحسينيات"موجودة بمصر من 10سنين

دنيا ودين

الثلاثاء, 15 مايو 2012 19:13
فيديو..عبد الشكور:الحسينياتموجودة بمصر من 10سنينمحمد عبد الشكور وخالد عبدالله
كتبت – جميلة على :

أكد الكاتب الصحفى محمد عبد الشكور، رئيس القسم الدينى بـ"بوابة الوفد" أن البعض يعتقد أن التصوف هو البوابة الخلفية للتشيع، وقال معلقاً على سبب زيارة الداعية الشيعى على الكورانى لمصر ولقائه بمريديه وبعض معتنقى الفكر الشيعى  فى برنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس الفضائية إلى ما يعتقده الشيعة باقتراب ظهورالمهدى المنتظر حسب عقيدتهم وأن الكورانى لتخصصه فى موضوع "الظهور المبارك"، جاء ليرى دلائل اقتراب ظهور المهدى ومنها دلائل بشرية وأخرى بيئية وسياسية وصعود بعض التيارات الدينية وغيرها من المعتقدات  الشيعية .

مشيراً إلى أن زيارة الكورانى استمرت حوالى 5 أيام زار فيها القاهرة والإسكندرية وطنطا والقليوبية والمحلة.
وأشار عبد الشكور إلى وجود "حسينيات" فى مصر منذ حوالى 10سنوات على حسب بعض مصادره الشيعية وهم يعتبرون الحسينيات ما هى إلا "مضيفة" أو دار للخدمات ولكن البعض يقول أنهم يمارسون فيها شعائرهم المخالفة للدين الإسلامى.
وانتقد ما يسمى بـ"اللطميات" لدى الشيعة، مؤكداً أن هذه عادات وثنية تمارس فى أفريقيا وعند الهندوس والبوذيين انتقلت إليهم بهذه الطريقة المنافية للعقيدة الإسلامية الصحيحة كنوع من تأنيب أنفسهم بسبب مقتل الإمام الحسين – رضى الله عنه.
واستنكر عبد الشكور موقف الأزهر من الفكر الشيعى وعدم مواجهته قائلا:

"أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر"، مؤكداً على ضرورة تصدى الأزهر لمحاولات تصدير المذهب الشيعى وغيره، لأن الأزهر يقع عليه العبء الأكبر فى تعريف الناس بأمور دينهم، متطرقاً بالحديث إلى قضية ما يسمون بـ"البهرة " وشرائهم لأراض بمنطقة الحسين والقاهرة الفاطمية، ومسجد الحاكم بأمر الله، مؤكداً وجود تمويلات مشبوهة.
وأرجع عبد الشكور سبب ذلك إلى أن مصر حسب عقيدة الشيعة ستكون أكبر دولة داعمة للإمام المهدى وسيكون له منبر بها يمهد لملكه.
وعن دور الإعلام والصحافة قال: إن دور الإعلام كاشف ومنير للقضايا أما الدعوة والحجة فهى  ملك الأزهر ورجال الدين.
ومن جانبه، أوضح الباحث فى العقائد الشيعية حازم طه إسماعيل أن زيارة الكورانى لمصر فى نفس توقيت الأزمة بين السعودية ومصر له دلائل سياسية وهى رغبة إيران فى ايجاد اتصال بينها وبين مصر يكون بديلا للروابط المصرية السعودية .
وأكد طه أن الحسينات أنشئت بدون علم وزارة الأوقاف، منتقدا سماح الأمن الوطنى للكورانى بدخول مصر وعدم اتخاذ موقف ضد المستشار العقالى الدائم السفر إلى إيران.
برنامج "مصر الجديدة" من إعداد الكاتب الصحفى عصام راضي  والزميل أحمد سالم وتقديم الإعلامى خالد عبد الله وإخراج حمدى السيد.
شاهد الفيديو ..
  http://www.youtube.com/watch?v=t-1jJL-zifo

http://www.youtube.com/watch?v=EUUn4WweKsQ&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار