كوت ديفوار ترحب ببعثة الأزهر بعد انقطاع 8 سنوات

دنيا ودين

الثلاثاء, 08 مايو 2012 08:33
كوت ديفوار ترحب ببعثة الأزهر بعد انقطاع 8 سنواتصورة أرشيفية
كتبت- سحر ضياء الدين:

استقبل دانيال دنكان نائب رئيس الوزراء وزير خارجية كوت ديفوار السفير طارق معاطى سفير مصر في أبيدجان وبرفقته أعضاء بعثة الأزهر الشريف التي عادت إلي كوت ديفوار مؤخراً بعد ثماني سنوات من الانقطاع.

أعرب نائب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، الذى حضره أيضا الشيخ أبو بكر فوفانا رئيس المجلس الأعلى للأئمة أهم وأكبر مؤسسة إسلامية فى البلاد، عن ترحيب بلاده الشديد بعودة بعثة الأزهر للعمل

فى كوت ديفوار.

وأشاد بدور الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام الوسطية السمحة فى العالم بأسره، مؤكداً علي حرص بلاده على تنمية العلاقات مع مصر فى جميع المجالات، كما طلب من السفير المصري العمل علي سرعة إعادة تشغيل خط مصر للطيران بين القاهرة وأبيدجان.
 
ومن جانبه، أشاد السفير طارق معاطى بحرص حكومة كوت

ديفوار على الترحيب ببعثة الأزهر على أعلى المستويات، واستقبال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية للبعثة بنفسه، كما نوه بالدور الكبير الذي تضطلع به مصر والأزهر الشريف في العمل علي نشر الثقافة الإسلامية وقيم التسامح والمحبة في شتي أنحاء العالم، وخاصة في ربوع القارة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء قد حظي بتغطية إعلامية وصحفية كبيرة فى وسائل الإعلام فى كوت ديفوار، كما تمت تغطيته تليفزيونيا فى نشرات الأخبار فى جميع القنوات، مما يعكس ترحيبا شعبيا ورسميا بعودة الأزهر الشريف للعمل فى كوت ديفوار. 

أهم الاخبار