رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب بتوجيه كتب الاتحاد لتعليم الوافدين

تكريم الطيب من اتحاد المدارس العربية الإسلامية

دنيا ودين

الاثنين, 07 مايو 2012 19:00
تكريم الطيب من اتحاد المدارس العربية الإسلامية
كتب- حسام شاكر:

أكد المستشار عبدالفتاح سليمان الأمين العام للاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية الدولية أن اللقاء بشيخ الأزهر و تكريمه يوضح دور الاتحاد في الحفاظ على الهوية  الإسلامية  واللغة العربية خاصة بعد الدورات التدريبية التى تم عقدها  في المناطق التى تعج بالحروب والصراعات ويصعب الوصول إليها فى قارتي أفريقيا وآسيا.

وأضاف إبراهيم العجيري المدير التنفيذي للاتحاد أن الدول الأفريقية تحرص على تعلم اللغة العربية رغم كل التحديات،

مشيراً إلى أن شيخ الأزهر قام بمجهودات خاصة في دولة جرز القمر الاتحادية، وكان الجندي المجهول في إرسال أكثر من 72ألف نسخة من الكتب  الصادرة عن الاتحاد أصبحت المنهج الرئيسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم الوطنية في اللغة العربية هناك.
ومن جانبه، أثني شيخ الأزهر على الدورات التدريبية الأخيرة التي أقامها الاتحاد بالتعاون مع
مدينة البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وتسلم فضيلته درع وحقيبة الاتحاد بها نسخة كاملة من سلسلة الكتب التعليمية،  أوصى بتوجيهها إلى الرابطة العالمية لخريجي الأزهر للاستفادة  منها في تعليم اللغة العربية للطلاب الوافدين.
يذكر أن الاتحاد العالمى للمدارس العربية الإسلامية الدولية مؤسسة عالمية عضو في( منظمة التعاون الإسلامي) تمثل المدارس العربية الإسلامية فى العالم، أنشئ  بقرار من مؤتمر وزارء الخارجية الإسلامى السابع المنعقد فى استانبول 1976م ليمثل المدارس العربية الإسلامية الأهلية، ومعترف به من المنظمات الدولية اليونسكو والايسسكو .

أهم الاخبار