الإفتاء تدعو المصريين إلى ضبط النفس

دنيا ودين

السبت, 05 مايو 2012 15:21
الإفتاء تدعو المصريين إلى ضبط النفسعلي جمعة مفتي الجمهورية
القاهرة - أ ش أ:

دعت دار الافتاء المصرية جميع أبناء الشعب المصري الى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن فوق أي مصالح أخرى، مؤكدة أهمية التكاتف والتوحد بين المصريين ونبذ أي شقاق أو خلاف في تلك المرحلة الهامة التي تمر بها مصر.

وأكد الدكتور ابراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، ضرورة تكاتف الجميع من أجل العمل لمصلحة وأمن واستقرار مصر بعيدا عن أي خلافات .
من جانب آخر، أشاد مستشار مفتي الجمهورية بالنتائج الايجابية للزيارة

التي قام بها الوفد الشعبي والبرلماني المصري الى المملكة العربية السعودية ولقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بما يدعم العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين ومعالجة التوتر العابر الذي حدث على تلك العلاقات والتي وصفها بعلاقات نسب وأخوة ولن يستطيع أحد أن يعكر صفوها.
وأشار الدكتور نجم الى أن مشاركته والدكتور مجدى عاشور كممثلين لدار الإفتاء فى الوفد المصرى الى
السعودية جاءت انطلاقا من المسئولية الوطنية وأداء الواجب خاصة فى تلك المرحلة المهمة من تاريخ مصر والتى تتطلب تكاتف الجميع من أجل العمل للمصالح العليا للبلدين والوطن فى الداخل والخارج .
وأوضح الدكتور نجم، أن مصر بكل أطيافها ملتزمة ببناء علاقات قوية ومتينة مع العالم وخاصة مع الدول العربية والاسلامية وإن علاقات الأخوة والنسب بين مصر والسعودية تقتضي السعى دائما في الصلح وإزالة أي خلاف عابر مصداقا لقول الله تعالى " إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم " .
يذكر أن مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة يقوم حاليا بزيارة لتركيا للمشاركة في مؤتمر عالمي حول السيرة النبوية .

أهم الاخبار