بحكم المحكمة..رسوم ألمانية تسىء للإسلام أمام المساجد

دنيا ودين

الأربعاء, 02 مايو 2012 20:35
بحكم المحكمة..رسوم ألمانية تسىء للإسلام أمام المساجد
كتبت – فكرية احمد

من حق عناصر اليمين الألمانى عرض ما تريده من رسوم تمس أو تسىء للإسلام دون قيود ، هذا مضمون الحكم الذى أصدرته المحكمة العليا أمس في مدينة "مونستر" الألمانية، والتى نصفت فيها الحزب اليمينى المتطرف  "Pro-NRW" وأعطته حق إقامة معرض للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام أمام  المساجد بولاية "فستفاليا" شمال الراين أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في ألمانيا.

وأثار حكم المحكمة غضب بعض رجال الشرطة المعتدلين، حيث قال متحدث امنى لصحف المانية، إن القضاة لم يضعوا فى

اعتبارهم طلب وزارة الداخلية في الولاية بصورة رسمية منع عرض الرسوم المثيرة للجدل لانها هجومية واستفزازية .
وسيعرض الحزب رسوماته امام مساجد المتواجدة فى مناطق "رمشايد" و"زولينجن" و"برجيش جلادباخ"، ومن بينها رسومات  للدنماركي "كورت فسترجارد " الذى تسببت رسوماته  قبل 5 اعوام فى اثارة غضب العالم الاسلامى وخروج الملايين فى مظاهرات  .
وحذرت الشرطة الالمانية من تسبب الحكم فى إثارة موجة عنيفة من الجدل
في البلاد بسبب الطابع الاستفزازي للمسابقة، وبسبب احتمالات إبداء الأصوليين الإسلاميين ردود فعل عنيفة.
واعتبر وزير الداخلية الألماني هانز "بيتر فريدريش " ، الدعوة إلى المسابقة للرسوم المسيئة أمرًا غير مسؤول من الحزب اليميني المتطرف، محذرًا من موجة عنف محتملة ردًّا على تلك المبادرة .
وقال "رالف ييجر " وزير الداخلية بحكومة ولاية "شمال الراين فستفاليا"، التي ينشط الحزب في عدد من بلدياتها،  إن المسابقة عمل "استفزازي" من الحزب
يذكر ان حزب "Pro-NRW" ينتمي إلى تيار اليمين المتطرف، ويحظى بعدد قليل من المقاعد في بلديات ولاية "شمال الراين فستفاليا" مثل كولن. ويتسم بانتقاد الإسلام ومكافحة بناء المساجد في ألمانيا.

أهم الاخبار