تلاوى: الأزهر أهم سلاح للقوى الناعمة فى مصر

دنيا ودين

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:31
تلاوى: الأزهر أهم سلاح للقوى الناعمة فى مصرمرفت تلاوى
القاهرة - أ ش أ:

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة اهمية الدور المحورى الذى يقوم به الأزهر الشريف في حماية المنهج الإسلامي الوسطى المستنير

حيث يعد ركيزة وطنية ومخزون الأمة في وقت الشدة ، مشيرة الى أن مؤسسة الأزهر تعد ثروة مهمة يجب الحفاظ عليها ودعمها، بصفته المرجعية الأساسية للدين الإسلامي.
جاء ذلك فى الكلمة التى القتها خلال مشاركتها في المؤتمر العلمي الأول للأزهر الشريف الذي

عقد تحت عنوان " الرؤية المستقبلية للأزهر الشريف " تلبية للدعوة التي وجهت إليها من فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر .
ووجهت تلاوى الشكر والتقدير إلى مؤسسة الأزهر الشريف لاصدار الوثائق الخمس وخاصة الوثيقة السياسية والتى نالت قبول جميع أطياف المجتمع - مسلميه، ومسيحية، والأحزاب والقوى السياسية المختلفة، والدول
العربية والأوروبية...مشيدة بموقف الأزهر المشرف من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.
وشددت رئيس المجلس على أن الأزهر الشريف يعد أهم سلاح للقوى الناعمة في مصر لجميع المصريين حيث أن دوره فى العالم الإسلامى تحترمه الشعوب وتجله، ومن ثم لا نسمح لأحد بالنيل منه أو الاعتداء عليه أو المساس بأحد رموزه بأى صورة من الصور .
وطالبت الأزهر الشريف بالحفاظ على حقوق الإنسان والمرأة والطفل طبقا للشريعة الإسلامية ،والتي نرتضيها أساسا لهذه الحقوق فى ضوء الردة الشديدة التى تتعرض لها هذه الحقوق مؤخرا .

أهم الاخبار