فيديو.الطيب: فجعنا بما شاهدناه بمذبحة العباسية

دنيا ودين

الأربعاء, 02 مايو 2012 13:12
فيديو.الطيب: فجعنا بما شاهدناه بمذبحة العباسية
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الطرفين المتناحرين في منطقة العباسية بالتوقف فوراً عن إراقة الدماء، طالباً من العسكري والداخلية القيام بدوريهما ووقف الاشتباكات حتى لا تدخل مصر في نفق مظلم.

وقال الطيب في بيان أصدره ظهر اليوم وحصلت بوابة الوفد على نسخة منه: لقد فجع الأزهر بما شاهدناه وقرأناه من أنباء¬ العنف المروع في العباسية وحول مسجد النور وهو بيت من بيوت الله - عز وجل- التي أعدّها الله للعبادة وللسلم والأمن والحفاظ على حرمة الأرواح

والدماء، وقد فوجئ بسقوط الأبرياء من أبناء مصر العزيزة.
وأضاف: والأزهر يناشد الجميع أن يوقفوا فورًا ودون إبطاء أي عمل من أعمال العنف، التي تمس بدن المصري أو تودي بروحه، ويُحذِّر الجميع من إراقة الدماء والدخول في هذا النفق المظلم المشئوم " وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا "  {4/93}.
وقال: أيها المصريون: هل وصلنا
إلى التقاتل واستباحة دماء بعضنا البعض، ورسولنا  يقول: " إِذَا التَقَى المُسلِمَان بسَيْفَيهِمَا فالقَاتِلُ وَالمَقْتُولُ في النّارِ، قُلتُ: يا رَسُولَ اللهِ، هذا القَاتِلُ فَمَا بَالُ المقْتُولِ ؟ قَالَ : إنَّهُ كَانَ حَريصاً عَلَى قتلِ صَاحِبهِ " مُتَّفَقٌ عليهِ .
إننا - علماء الأزهر وطلابه وشيوخه - نناشد العلماء والحكماء والسياسيين وقوى المجتمع المصري أن يتدخلوا فورًا لإنهاء هذه الفجيعة التي تشوه المشهد الوطني كله، وأن يبذلوا كل الجهود وبأقصى سرعة لوقف هذا النزيف، أولاً وبلا قيد ولا شرط، ثم العمل الدائب المسئول أمام الله وأمام الضمير، للقضاء على أسبابه، ولإعلاء مطالب الوطن ومصالحه العليا على كل المطالب الأخرى.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=V3UNCWqgkfg

http://www.youtube.com/watch?v=hxRzK50pT2U

http://www.youtube.com/watch?v=c0bEa66I_rY

http://www.youtube.com/watch?v=yQ10XCelMFg

 

أهم الاخبار