رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عالم سعودى: يا أهل مصر.. ادحروا الشيطان

دنيا ودين

الاثنين, 30 أبريل 2012 16:52
عالم سعودى: يا أهل مصر.. ادحروا الشيطانالدكتور محمد العريفي
كتب- بسام رمضان:

دعا الدكتور محمد العريفي، الداعية السعودي المعروف، مشايخ مصر إلى العمل على تهدئة الناس ورأب الصدع الذي يشوب العلاقات بين الرياض والقاهرة.

وكتب العريفي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول ادعو مشايخنا بمصر لتهدئة الناس ورأب الصدع وجمع الكلمة والموازنة بين المصالح والمفاسد.
وحذر من أنه كم من كافر ومبتدع يرقص فرحاً لاضطراب العلاقة بيننا. وأضاف فى إشارة إلى عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي "في صِغري حفّظني القرآن مصريٌ وفي كِبري أجازني في القرآن مصريانِ".
وختم الشيخ العريفي تغريدته بهذا الدعاءاللهم

اجمع قلب السعودية ومصر.. ومن أراد الدولتين بسوء فرُدّ كيده في نحره.
وكتب العريفي في تغريدة منفصلة يقول: خلال زياراتي لمصر الحبيبة رأيت أثر السعوديين ظاهراً: دعم الدعوة.. بناء مساجد.. دعم طلبة علم ومشايخ.. وخاطب المصريين بقوله: "أهل مصر يا أهل الإيمان والخير ادحروا الشيطان.
وكانت السعودية قد قررت إغلاق سفارتها وقنصلياتها بمصر واستدعاء سفيرها للتشاور، على خلفية التظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية
مصر العربية.
وعلى خلفية هذا القرار، أجرى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، اتصالاً هاتفيًّا بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، أكد فيه عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، معربًا عن أمله في أن تعيد المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها من القاهرة للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.
وقد تعهد خادم الحرمين الشريفين بإعادة النظر في القرار خلال الأيام المقبلة، وفقًا للظروف ومصلحة البلدين، والعلاقات الودية بينهما، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.
وكانت الحكومة المصرية قد أعربت عن أسفها للحوادث الفردية التي صدرت عن بعض المواطنين ضد سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالقاهرة.

أهم الاخبار