الأزهر والأورمان يكرمان 100يتيم حافظ للقرآن

دنيا ودين

الاثنين, 30 أبريل 2012 10:46
الأزهر والأورمان يكرمان 100يتيم حافظ للقرآن
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

قام قطاع المعاهد الأزهرية وجمعية الأورمان الخيرية بتكريم  "100" طالب ازهرى "يتيم" متفوق من حفظة القرآن الكريم الدارسين في المعاهد الأزهرية في محافظات مصر المختلفة.

وفى كلمته في الاحتفالية أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف يولى رعاية فائقة بالطلاب المتفوقين خاصة حفظة القرآن الكريم وعلى رأسهم الطلاب  الأيتام.
وأوضح الإمام الأكبر في كلمته التى ألقاها نيابة

عنه الشيخ عبدالتواب قطب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن تعاون الأزهر الشريف مع مؤسسات المجتمع المدنى الجادة مثل جمعية الاورمان  من خلال تكريم المتفوقين من الطلاب الأيتام الدارسين بالأزهر الشريف يأتى ضمن جهود الأزهر الشريف لمد أواصر التعاون مع هذه المنظمات الجادة لخدمة مصر .
وفى كلمته أكد اللواء ممدوح شعبان
مدير عام جمعية الأورمان أن تكريم المتفوقين من أبناء الأزهر الشريف الأيتام حفظة القرآن الكريم  رسالة إنسانية تحرص عليها جمعية الأورمان للعام الرابع على التوالى من خلال منح كل طالب مكرم جائزة مالية قيمتها 1000جنيه وشهادة تكريم.
وأضاف أن دور الأزهر الرائد في تخريج قادة الوطن دور لابد لكل الجهات أن تسانده وان تكريم المتفوقين حفظة القرآن الكريم من الأيتام طلاب المعاهد الأزهرية في نواحى الجمهورية هو رسالة إلى مجتمعنا بان شريحة اليتيم محل تقدير ورعاية من جهات كثيرة.

أهم الاخبار