رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة "موقف الإسلام" للبعثة الأزهرية باليمن

دنيا ودين

الأحد, 29 أبريل 2012 12:19
ندوة موقف الإسلام للبعثة الأزهرية باليمنصورة ارشيفية
بوابة الوفد – متابعات:

أقامت البعثة الأزهرية في الجمهورية اليمنية مساء أمس السبت ندوة دينية بمسجد العاقل بصنعاء بعنوان " موقف الإسلام من التطرف والغلو " .

وفي الندوة أكد رئيس البعثة الأزهرية باليمن فضيلة الشيخ رمضان محمد الكيلاني دور علماء الدين في توجيه المسلمين إلى دينهم الحنيف الذي يدعو لنبذ التطرف والغلو والعنف والالتزام بالوسطية والاعتدال التي حثت عليها تعاليم ديننا السمح .
وقال الشيخ الكيلاني إن الحق هو الإسلام والباطل هو التطرف والغلو، موضحا

إن الله سبحانه وتعالى أرسل رسوله الكريم إلى البشرية رحمة للعالمين لقوله تعالى " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" .

وبين رئيس البعثة الأزهرية بان الإسلام هو دين الوسطية والاعتدال، يدعو إلى المحبة والسلام والإخاء والرحمة لا يعرف التطرف أو الغلو ، مستدلا بقوله صلى الله عليه وسلم " إياكم والغلو في الدين فانه اهلك من كان قبلكم " وذكره

صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات " هلك المتنطعون" أي المتجاوزين لحدود الله في أقوالهم وأفعالهم .

من جانبه أوضح فضيلة الشيخ محمد ابراهيم العيسوي بان الوسطية هي منهج وعقيدة وأخلاق وفكر المسلمين الذين اجتباهم الله وجعلهم خير امة أخرجت للناس لا تعرف الغلو أو التطرف أو المذهبية فيما تحدث فضيلة الشيخ مصطفى محمد ثعلب عن موقف الإسلام من التطرف والغلو، مؤكدا إن الأمة وسطية في منهجها وعقيدتها لا تعرف التطرف والغلو .

يشار إلى أن البعثة الأزهرية في اليمن تقوم بالتوعية الدينية في القوات المسلحة والأمن والمدارس والمساجد لنشر الوسطية والاعتدال .

أهم الاخبار