مركز إعلامى بالأزهر لإعادة صورته كمرجعية معتدلة

دنيا ودين

الأربعاء, 25 أبريل 2012 09:54
مركز إعلامى بالأزهر لإعادة صورته كمرجعية معتدلةد. أحمد الطيب شيخ الأزهر
القاهرة - أ ش أ:

وافق المجلس الأعلى للأزهر برئاسة  د. أحمد الطيب شيخ الأزهر على إنشاء مركز إعلامى بمشيخة الأزهر وذلك لإعادة بناء الصورة الذهنية عن الأزهر داخليا وخارجيا بوصفه المرجعية الوسطية للمسلمين والقيام على إدارة هذه الصورة وحمايتها وإنتاج خطاب إعلامى أزهرى متوازن يتسم بعد تسييس رسالته أو تحريفها والتركيز على الفكر الوسطى وقضايا الأمة العربية والإسلامية.

وذكر بيان للأزهر اليوم الأربعاء أن المركز الإعلامى

سيركز على تطوير وتفعيل دور المنابر الإعلامية الحالية والمقترحة مستقبلا لتليق بمكانة الأزهر، والربط بين الإدارات المعنية بالعمل الإعلامى فى مؤسسات الأزهر المختلفة وخاصة بوابة الأزهر الإلكترونية، والتعريف بسماحة الإسلام والنهوض بالدور الدعوى والعلمى المنوط بالأزهر، والترويج للفكر الأزهرى وإظهار دوره عبر العصور وكذلك لتطوير المنظومة الإعلامية للأزهر لتحقيق التكامل
والتواصل بين الأنظمة المختلفة بالأزهر.
كما يتضمن إنشاء المركز تخصيص وحدات لجمع المعلومات والبيانات والرصد الإعلامى والترجمة والتحليل والصياغة وللاعلام الجماهيرى وأخرى للاعلام المباشر ووحدة لتطوير المنابر الإعلامية القائمة والمقترحة.
ووافق المجلس أيضا على اعتماد اللائحة الداخلية لكليتى الإعلام والتربية الرياضية، واللتان تم إنشاؤهما مؤخرا، وعلى قبول بعض التبرعات العينية للمعاهد الأزهرية ومكتبة مجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء بعض المعاهد الأزهرية الجديدة.
يذكر أن المجلس الأعلى للأزهر يعتبر بمثابة الهيئة الإدارية العليا لشئون الأزهر ويضم فى عضويته كل قطاعات الأزهر.

 

أهم الاخبار