رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأئمة والدعاة يطالبون باستقلال المساجد عن الأوقاف

دنيا ودين

الاثنين, 23 أبريل 2012 16:35
 الأئمة والدعاة يطالبون باستقلال المساجد عن الأوقاف
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أصدر مؤتمر الأئمة والدعاة والذي اختتم فعالياته عصر اليوم عددا من التوصيات أبرزها ضرورة فصل جميع المساجد عن وزارة الأوقاف.

وجاء في البيان الذي أصدرته إدارة المؤتمر أنه يجب تطوير الخطاب الديني وتنشيط العمل الدعوى تحت عباءة الأزهر الشريف "عباءة الوسطية والاعتدال"، وإطلاق مبادرة وحدة الأمة في كل المحافظات، والتأكيد على استقلال المسجد.
كما أشار البيان الى ضرورة الحفاظ على كرامة الأئمة والدعاة والعمل

على تحقيق المصالح المشتركة لهم، والعمل على تنظيم وتطوير المساجد بما يكفل أن يؤدى دورا إيجابيا فى تنمية الوعي الثقافي والاجتماعى والديني، وتحسين أوضاع الأئمة وظروفهم المعيشية، وإعادة تنشيط وتنظيم دور وزارة الأوقاف في العمل الدعوى.
كما تضمن البيان ضرورة توجيه معظم إيرادات الأوقاف وأموال الهيئة للعمل الدعوى في الداخل والخارج بما يعيد
الريادة لمصر والأزهر الشريف، والعمل على نشر وسطية الإسلام وعدم انتماء الأئمة لأي تيار أو فصيل، وكذا العمل على إنشاء صندوق للإسكان خاص بالأئمة بأسعار مخفضة، وإنشاء أندية ثقافية وترفيهية للأئمة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق علاجى بأجر زهيد ورمزى.
وأشار البيان إلى ضرورة صرف إعانات عاجلة للأئمة فى الحوادث المختلفة، وإنشاء صندوق للتقاعد يقوم بصرف معاش لمن يبلغ سن التقاعد، وإنشاء قانون للإمام ينظم عمله ووقت الراحة، وإنشاء قناة للأئمة والدعاة، وإصدار مجلة للأئمة يكتب بها أبحاث تفيدهم لنشر الدعوة الإسلامية .

أهم الاخبار