إجماع القوي الإسلامية علي إقالة «المفتي»

دنيا ودين

الأحد, 22 أبريل 2012 16:06
إجماع القوي الإسلامية علي إقالة «المفتي»
كتبت - شيرين يحيي:

أعلن ائتلاف القوي الإسلامية عن رفضه زيارة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية للقدس والذي وصفها «بالصدمة لمشاعر المسلمين في المشارق والمغارب»، وأكد الائتلاف في بيان له اليوم

أن علماء الأزهر الشريف اجتمعوا مع الهيئات العلمية والشرعية ودوائر الإفتاء الرسمية والأهلية علي الامتناع عن زيارة الأقصي سواء كانت هذه الزيارات ذات طابع سياسي أو ديني.
واستنكر البيان زيارة المفتي في الوقت الذي التزمت فيه الكنيسة

المصرية بهذا القرار ومنعت رعاياها عن الزيارة رغم وجود المقدسات النصرانية في فلسطين، وأضاف البيان أن «الإذاعة العامة الإسرائيلية قد صرحت بأن الزيارة تمت بالتنسيق مع وزارة الدفاع الإسرائيلية وتحت حراسة أمنية إسرائيلية» رافضين أي وسيلة من وسائل التطبيع.
وأعلن الائتلاف إلي انضمامه إلي جموع العلماء والهيئات الشرعية والثقافية والسياسية والوطنية لمطالبة
المجلس العسكري بإقالة مفتي الجمهورية والذي تعددت مخالفاته مع مطالبته بالاعتذار للأمة الإسلامية بعد مساءلته أمام مجلس الشعب باعتباره مسئولاً حكومياً تابعاً لرئيس مجلس الوزراء.
وقد وقع علي البيان عدد من الاحزاب السياسية منها «الحرية والعدالة» و«النور» و«الوسط» و«الأصالة» و«البناء والتنمية» و«الإصلاح»، ومن الهيئات والجماعات الإسلامية «مجلس شوري العلماء» و«الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح» و«جماعة الدعوة السلفية» و«جماعة الإخوان المسلمين» و«جماعة أنصار السنة المحمدية»، و«الجماعة الإسلامية» و«ائتلاف أبناء الأزهر الشريف» و«ائتلاف دعاة الأزهر» و«رابطة علماء أهل السنة» و«مجلس أمناء الثورة» و«الجبهة السلفية».

أهم الاخبار