رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبين بمحاكمة عسكرية بالتحرير ..

أئمة الأزهر يتظاهرون لإقالة المفتى

دنيا ودين

الأحد, 22 أبريل 2012 10:59
أئمة الأزهر يتظاهرون لإقالة المفتى
كتبت – محمد سعد ومروة شاكر

نظم العشرات من مشايخ الأزهر الشريف وائتلاف القوى الوطنية والإسلامية، وقفة احتجاجية أمام دار الإفتاء صباح اليوم الأحد، للمطالبة بعزل مفتي الديار المصرية الشيخ "علي جمعة" من منصبه، إثر الزيارة التي قام بها منذ أيام قليلة إلى مدينة القدس المحتلة.

واستنكر د. جمال عبد السلام عضو مجلس نقابة المحامين وعضو لجنة القدس في اتحاد الأطباء العرب،أثناء الوقفة قيام علي جمعة بدخول الاقصى من حارة اليهود ثم جسر المغاربة ثم باب المغاربة الذي استولي عليه الصهاينة في يونيو1969، وهو يعلم أن مفاتيح هذا الباب فى حوزة الصهاينة .
وتساءل عبدالسلام "لماذا دخل جمعة

من باب المغاربة الذي يسيطر عليه الصهاينة مع إنه كان يستطيع الدخول من أي باب من الأبواب الـ9 ؛ التي يدخل منها المسلمون لتأدية الصلاة، إلا أنه دخل من باب المغاربة تحت حراسة صهيونية؟".
وأكد عبد السلام أنهم ينتظرون قرار المجلس العسكري بإقالة المفتي وإن لم يفعلوا، فسيقيموا له محكمة عسكرية بميدان التحرير.
من جانبه طالب د.  صلاح سلطان المستشار الشرعي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الشئون الإسلامية بمملكة البحرين عبر بيان ائتلاف القوى الوطنية والاسلامية وباتفاق
كافة الهيئات العلمية والمؤسسات الإسلامية في مصر، المجلس العسكري بإقالة مفتي الديار المصرية فورا. 
وأوضح انه لا توجد  هيئة أو مؤسسة في مصر إلا وتتفق على إقالة  مفتي الديار المصرية،  بعد ذهابه إلى القدس المحتلة تحت حراسة صهيونية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضية إسلامية، والحرب الدائرة حرب عقائدية، والتنازل عن مقدسات المسلمين خيانة لله ورسوله، حيث أجمع أهل الإسلام أن تحرير فلسطين إنما يكون بجهاد اليهود وأي تصرف يقر اليهود على الارض باطل شرعا.
فيما ردد المتظاهرون هتافات:" يا مشايخ الحزب الواطي لا بنخاف ولا بنطاطي"، "يا أزهرنا قول الحق جمعة خاين ولا لأ"، "يا أزهرنا قول الحق جمعة عميل ولا لأ"، "يسقط يسقط مفتي العسكر"، "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد عالحدود"، "قول متخافشي المفتي لازم يمشي".

أهم الاخبار