موضحاً أن الأردن هو منظم الرحلة

مستشار المفتى:نرفض التطبيع مع إسرائيل

دنيا ودين

الأربعاء, 18 أبريل 2012 20:16
مستشار المفتى:نرفض التطبيع مع إسرائيل
أ ش أ:

أكد إبراهيم بدران مستشار مفتى الديار المصرية أن الدكتور على جمعة يرفض التطبيع مع إسرائيل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرا إلى أن مواقف فضيلة المفتى وتصريحاته العديدة خير شاهد على رفضه التطبيع مع إسرائيل التى تواصل احتلالها للقدس والأراضى العربية.

وقال بدران - فى تصريحات خاصة اليوم لبرنامج "الحقيقة" الذى يقدمه الإعلامى وائل الابراشى على قناة دريم-2- إن "زيارة المفتى للقدس اليوم لا تعتبر تطبيعا مع إسرائيل خاصة وأن الديوان الملكى الاردنى هو الذى نظم وأشرف على هذه الزيارة إذ إن الأردن يتولى الإشراف على الأماكن الإسلامية المقدسة بالقدس".
وفى اتصال هاتفي مع البرنامج، طالب الداعية

الإسلامى الدكتور صفوت حجازى بعزل الشيخ على جمعة من منصبه كمفتٍ للديار المصرية ومحاكمته جنائيا لإقدامه على زيارة القدس وهى تحت الاحتلال الإسرائيلى.
ووصف الدكتور صفوت حجازى الزيارة بأنها خيانة وطنية، وقال إنه لن يعترف بعد الآن بالدكتور على جمعة كمفتي للديار المصرية ولن يصلى وراءه إلا إذا اعتذر رسميا عن هذه الزيارة.
من جانبه، انتقد خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية زيارة الدكتور على جمعة للقدس وطالب بعزله من منصبه، داعيا الشعب المصرى بعدم السكوت على هذه الزيارة وضرورة التصدى لها.
كما طلب ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب فى مداخلة مع برنامج "الحقيقة"، من أعضاء المجلس تقديم طلب بعزل المفتى من منصبه بسبب هذه الزيارة. وقال إنه سيتقدم إلى المجلس بطلب إحاطة عاجل حول زيارة مفتى الديار المصرية للقدس.
وكان فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة يرافقه الأمير غازى بن محمد مستشار العاهل الأردنى للشئون الدينية ورئيس مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامى قد قام اليوم بافتتاح كرسى الإمام الغزالى للدراسات الاسلامية بالقدس الشريف بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية كما أم فضيلة المفتى خلال الزيارة المصلين فى صلاة الظهر داخل مسجد البراق بالحرم القدسى الشريف.
وأكد مفتى الجمهورية أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول باعتبار أن الديوان الملكى الأردنى هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف.

أهم الاخبار