رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جمعة" يطالب بإنشاء مرصد إعلامى لتصحيح فتاوى المرأة

دنيا ودين

الخميس, 12 أبريل 2012 16:32
جمعة يطالب بإنشاء مرصد إعلامى لتصحيح فتاوى المرأة  على جمعة
أ ش أ:

قامت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم "الخميس" بزيارة إلى فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية بمقر دار الإفتاء، بهدف فتح قنوات اتصال بين المجلس ودار الإفتاء والتصدي للفتاوي المغلوطة حول المرأة والتي انتشرت في المجتمع في الآونة الأخيرة بشكل ملفت .

وأكد جمعة على تكريم الإسلام للمرأة، وأنه أعطاها حقوقا لم تكن تستطيع الحصول عليها لولا هذا الدين الحنيف، وأوضح أن الدين له أصول وعلم وأحكام، وهذا كله جاء في

صالح المرأة، ولكن هناك ثقافة رجعية سائدة في المجتمع وتصنف المرأة على أنها درجة ثانية ولابد من العمل في هذين الاتجاهين : بنشر صحيح الدين، وتغيير الثقافة السائدة من خلال جميع مؤسسات الدولة الحكومية والأهلية .
وطالب فضيلة المفتي بإنشاء مرصد إعلامي لرصد ما ينشر ويبث في وسائل الإعلام حول المرأة ومقارنته بصحيح الدين من خلال دار الإفتاء .
وقد أوضحت السفيرة مرفت تلاوي أن المجلس يكن كل احترام وتقدير لفضيلة المفتي ويثق كل الثقة فيما يصدر من دار الإفتاء المصرية .
وطالبت تلاوي بأن تتصدى دار الإفتاء لجميع الفتاوي المغلوطة ، والتي أدت إلى ردة في ثقافة المجتمع المصري بشكل عام ووضع المرأة بشكل خاص ، كما عرضت تلاوي التعاون مع مؤسسة مصر الخير في مجال محو الأمية ومكافحة الفقر في القرى والنجوع بمختلف المحافظات .
وقد أبدى فضيلة المفتي موافقته على جميع المقترحات المقدمة من المجلس ، مؤكدا أن دار الإفتاء بيت لجميع المصريين رجالا ونساء ، وخصص فضيلته قنوات اتصال دائمة بين دار الإفتاء والمجلس القومي للمرأة .

أهم الاخبار