رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السرجاني يدعو لمبادرة اعتصموا للتوافق حول مرشح إسلامي

دنيا ودين

الأربعاء, 04 أبريل 2012 13:57
السرجاني يدعو لمبادرة اعتصموا للتوافق حول مرشح إسلاميراغب السرجاني
كتب - بسام رمضان:

أطلق الدكتور راغب السرجاني، الداعية الإسلامي مبادرة بعنوان: "واعتصموا ... معًا نبني خير أمة" اليوم الأربعاء وذلك بهدف لم الشمل وجمع كلمة أبناء التيار الإسلامي ومحبيهم على مرشح إسلامي واحد لرئاسة مصر.

وذلك بتكوين لجنة "الثمانية" التي يقدم فيها كل مرشح من الأربعة اثنين من العلماء أو من رجال الفكر ممن يثق في ولائهم له واقتناعهم ببرنامجه وسوف يقوم بنفسه ومع آخرين من "المحايدين" بإدارة جلسات عمل بين هؤلاء الثمانية يعرض فيها

كل فريق أهم ما يميز برنامج مرشحهم وأهم الأسباب التي دعتهم لمناصرته.
وحذر  السرجاني من الفشل الذريع والخطر المؤكد في حال استمرار الصراع والشقاق بين أبناء التيار الإسلامي مذكرًا الجميع بقول الله عز وجل "ولا تنازعو فتفشلوا وتذهب ريحكم".
كما ذكّر الشباب المشارك في حملات دعم المرشحين الإسلاميين بعدما تعددت الاتهامات فيما بينهم ووصلت في بعض الأحيان للسباب بالحديث الذي
رواه البخاري عن سيدنا جابر رضي الله عنه في صراع المهاجرين مع الأنصار في أحد المواقف وقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"ما بال دعوى أهل الجاهلية.... دعوها فإنها خبيثة".. وفي رواية أخرى "فإنها منتنة"..
وأضاف السرجاني بأن استمرار هذا الأمر قد يؤدي إلى مشكلة خطيرة في المستقبل القريب وهي تفتيت الأصوات الإسلامية بين المرشحين الأربعة بما يفتح المجال لفوز مرشح آخر لا يرفع شعار تطبيق الشريعة من الأصل ، والأخطر من ذلك استمرار حالة الصراع والشقاق بين أبناء التيار الإسلامي حتى بعد انتهاء الانتخابات وهذا هو ما يجلب الفشل الذي حذرنا الله منه.

أهم الاخبار