رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقد أول اجتماع للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين اليوم

دنيا ودين

السبت, 18 فبراير 2012 11:08
عقد أول اجتماع للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين اليومعبد الله بن عبد المحسن التركى
كتبت - بدرية طه حسين:

انعقد صباح اليوم الاجتماع الأول للجمعية العمومية للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وبحضور الأمين العام للهيئة د.خالد الطويان.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي د.عبد الله بن عبد المحسن التركي في كلمته الافتتاحية للاجتماع إن هدف إنشاء الجمعية في المقام الاول هو  متابعة القضايا الإسلامية في العالم، ومساعدة المسلمين والأقليات المسلمة على حل مشكلاتها بالوسائل القانونية.
وشدد التركي على أهمية هذه الهيئة في خدمة الإسلام والمسلمين، وذلك لما تحققه من أهداف رابطة العالم الإسلامي التي معنى على إنشائها أكثر من خمسين سنة، مشيرًا إلى أن الرابطة وهيئاتها تركز على الأولويات حالياً وهي أولويات تتمثل بالتحديات التي تواجه المسلمين.
وأضاف: "إن سعي الرابطة لإنشاء هذه الهيئة جاء لتحقيق العمل المؤسسي القانوني لخدمة

قضايا الأمة على المستوى العالمي، ومن هنا فإن هذه الهيئة ستسهم بالوسائل التي ستتخذها في حل كثير من المشكلات التي تواجه المسلمين.
وتحدث الأمين العام لرابط العالم الإسلامي عن مهمة المحامي المسلم، مشيراً إلى أنها تتركز في الوصول إلى العدل والحق ونصرة المظلوم والدفاع عنه، وتنطلق الهيئة من مفهوم هذه المهمة في نصرة القضايا الإسلامية، وتمنى النجاح والتوفيق للهيئة وأن تحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها وفي مقدمتها تحقيق رسالة المحامي المسلم في خدمة دينه وأمته.

أهم الاخبار