رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشحات للبهائيين:سنحاكمكم بتهمة الخيانة

دنيا ودين

الجمعة, 17 فبراير 2012 22:55
الشحات للبهائيين:سنحاكمكم بتهمة الخيانة
بوابة الوفد- متابعات:

قال المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، إن الديانة البهائية خطر على الأمن القومى للبلاد وإنه على الدولة أن تتحرك لحماية أمنها القومى من الخطر الذى يشكله من يدعون أنها ديانة.

وأشار الشحات إلى أنه لايوجد شيء أو دين يسمى "البهائية" حتى يطالبوا بإضافة مادة فى الدستور تنص على حقوقهم.
وقال الشحات فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة" الذى تبثه فضائية دريم 2 : سنحاكم البهائيين بتهمة الخيانة العظمى وازدراء الدين الإسلامى لافتا إلى أن البهائيين ليسوا مسلمين لأنهم لايعترفون بأن النبى محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والرسل.
وقال الشحات إنهم كسلفيين يرفضون التعامل مع البهائيين لأنهم ليسوا موجودين بحكم عقيدتهم، لافتا إلى أنهم ينسبون أنفسهم للإسلام ثم يشوهون رسالته ويكفرون بالنبى صاحب الرسالة.
وأشار الشحات إلى أن الأزهر

حسم هذه القضية بأنهم ليسوا مسلمين وكفروا بالنبى ورسالته وبالتالى ليس من حقهم أن يتحدثوا عن الإسلام وليس من حقهم المطالبة بحقوق.
وقال الشحات إن الديانة البهائية ديانة مصطنعة وإنه لايوجد دولة فى العالم تقبل بوجود كيان دينى مصطنع يهدد الأمن القومى لها.
وطالب الشحات الدكتور رؤوف هندى، الناشط البهائى والمتحدث باسم البهائيين، أن يخجل من نفسه ويحترم عقول الناس وعليه أن يتحدث بـ"حياء" بدلا من تهديد أمن مصر القومى.
وأشار الشحات إلى أن بهائى الديانة "خائن" لوطنه وللإسلام وأنه ليس من حق الدولة أو المسلمين الاعتراف بها كديانة لافتا إلى أنه ليس مهما أن يستخرجوا بطاقات الرقم القومى من عدمه لأن البطاقة لاتعبر عن معتقداتنا الدينية.

من جهته رد الناشط البهائى دكتور رؤوف هندى، على المهندس الشحات قائلا: أنتم تجهلون من نحن ولاتعرفون معنى البهائية ولكن نطالبكم أن تعترفوا بنا كمواطنين مصريين لنا حقوق مثلكم تماما فى إشارة إلى السلفيين.
وقال هندى إن التصريحات المنسوبة للبهائيين بأنهم طالبوا بإضافة مادة فى الدستور تتحدث عنهم وتقر حقوقهم غير صحيحة، مشيرا إلى أنه يجب على الدستور أن يضمن حقوق الأقليات جميعهم بالنص عليها فى الدستور المقرر إقراره لاحقا.
وقال هندى ردا على تساؤل الإبراشى له بأنهم يريدون سكب البنزين على النار بطلبهم هذا، إنه ليس فى نيتهم هذا وإنهم لم يطالبوا بمثل هذا الطلب.
واتهم هندى المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بأنه مشوش قائلا: الشيخ الشحات لديه تشوش فى المواضيع وليس من حقه أن يكفر أحدا لأن البهائيين أصحاب عقيدة يؤمنون بها.
وقال هندى ردا على ما إذا كان لديهم تخوف من صعود الإسلاميين للحكم: نحن لسنا متخوفين من سيطرة التيارات الدينية على الحكم على اعتبار أن الشريعة الإسلامية كفلت حرية العبادة وحق المواطن فى أن يختار عقيدته ونحن اخترنا عقيدتنا كبهائيين.

 

أهم الاخبار