رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور و الفيديو .. شيخ الأزهر يطالب بفك حصار القدس

دنيا ودين

الأربعاء, 15 فبراير 2012 11:37
بالصور و الفيديو .. شيخ الأزهر يطالب بفك حصار القدسجانب من مؤتمر فك حصار القدس
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر جميع المسلمين بفعل كل ما في وسعهم لفك حصار القدس.

وشدد الطيب على ضرورة دراسة احتياجات المواطن المقدسي الاساسية، بداية من حاجات المعيشة والصحة، والانتقال والعمل والحرفة لكل عرب القدس، الى حاجات الناشئ الصغير منهم في الكتاب والكراسة والمدرسة، مروراً بحاجات الشباب في نوادي رياضية، والشيوخ الكبار في رعاية خاصة ومؤسسات اجتماعية بما يوفر متطلبات العيش الكريم.
وأشار الطيب - خلال كلمته في افتتاح مؤتمر فك حصار القدس- أنه يجب ان يتم دراسة ملامح الخطة التهويدية العنصرية التي تستهدف ابتلاع المدينة

كلها، ومحو سماتها العربية، ورموزها الحضارية ومؤسساتها التاريخية وحقوق أهلها القانونية.
وأكد الطيب أنه لابد ان يتعلم الجميع من الأخطاء التي وقعوا فيها من قبل، ومن التقصير، وقال: يجب أن نستخدم ما بأيدينا من امكانيات  ونتيقظ لحيل الخصوم ومقولاتهم التي يروجونها.
وأشار الطيب أن موقف الازهر من المدينة المقدسة واضح ومحدد، فهي كلها قديمة كانت او جديدة، شرقية أو غربية، مسلمة او مسيحية في نظرنا ونظر القانون الدولي ارض محتلة يجري عليها
قواعد القانون الدولي واعرافه المرعية وليس القسم القديم فحسب الذي يحاصر الآن وتقتطع اجزاؤه وتنتقص اطرافه وتهدد مقدساته في مسجدنا الاقصى ومولد السيد المسيح عليه السلام.
ومن ناحيته أكد الدكتور سعيد خالد الحسن امين عام المؤتمر، أن فعاليات الحملة تستهدف كسر حصار القدس، ومنع محاولات طمس هويتها، مشيراً إلى أن سكان القدس يحتاجون الى 20 الف وحدة سكنية، و1500 فصل دراسي، بالإضافة لمراكز علاج طبي، ودور حضانة للأطفال، ودور رعاية اجتماعية لكبار السن.
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تواجد عدد كبير من القوى السياسية والوطنية المصرية والفلسطينية، وكان على رأسهم السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والشيخ محمد أحمد حسين مفتي القدس، والدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=e_YhfDZk_qQ

أهم الاخبار