رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإيسيسكو" تعقد ندوة فى نواكشوط "الشباب المسلم والتغيير"

دنيا ودين

الجمعة, 27 يناير 2012 20:02
الإيسيسكو تعقد ندوة فى نواكشوط الشباب المسلم والتغيير
كتب – محمد عبد الشكور :

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتعاون مع التجمع الثقافى الإسلامى فى موريتانيا ندوة علمية دولية، حول "الشباب المسلم بين تطلعات التغيير ومقتضيات الترشيد والتسديد" فى مدينة نواكشوط، وذلك فى الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل.

وسيناقش المشاركون فى الندوة  عدة محاور من أهمها دوافع الحراك الشبابى والشعبى الهادف إلى التغيير، ومخاطر الانحراف والفوضى فى هذا الحراك، وآفاق الحراك الشبابى والشعبى وسبل ترشيده.

ويشارك فى الندوة ثلاثون خبيراً من دول العالم الإسلامى، ومائتان من ممثلي مراكز الدراسات والبحوث العلمية والجامعية، ومنتديات الفكر والحوار، والمنظمات الدعوية، والمؤسسات الاقتصادية والتنموية، ووسائل الإعلام والاتصال، وأساتذة جامعيون من موريتانيا.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة فى هذه الندوة، الدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير فى التنوع الثقافى فى مديرية الثقافة والاتصال، الذى سيقدم ورقة عمل حول تفعيل

دور الشباب فى بناء ثقافة السلم والحوار، استناداً إلى وثيقة الإيسيسكو حول "الأدوار الثقافية للمجتمع المدنى من أجل تعزيز الحوار والسلم"، التى صَدقْ عليها المؤتمر الإسلامى السابع لوزراء الثقافة المنعقد فى الجزائر فى شهر ديسمبر الماضى.

وتهدف هذه الندوة وفقا للبيان الصادر عن المنظمة إلى محاولة فهم ظاهرة الحراك الشبابى والشعبى المستجدة فى الدول العربية وخارجها، واستكشاف السبل الكفيلة بترشيد هذا الحراك ليكون عاملاً فى تجديد دماء الأمة وتمكينها من استعادة زمام المبادرة والريادة، والمساهمة فى نشر الوعى بضرورة التلازم بين التغيير والترشيد.

أهم الاخبار