رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليون معتمر يقضون اجازة نصف العام بمكة المكرمة

دنيا ودين

الجمعة, 27 يناير 2012 08:20
مليون معتمر يقضون اجازة نصف العام بمكة المكرمةصورة أرشيفية
مكة المكرمة /أ ش أ/

تشهد مكة المكرمة هذه الايام تدفق نحو مليون معتمر من السعودية ودول الخليج والدول العربية بمناسبة اجازات نصف العام وبدء موسم (عمرة المولد النبوى الشريف).

ورغم البرودة الشديدة للطقس في معظم انحاء المملكة العربية السعودية حيث بلغت درجات الحرارة في بعض المناطق الشمالية والوسطى -4 (اقل من صفر مئوية) .. الا ان الطقس بمكة المكرمة صحو واتسم بالاعتدال بالنهار وشروق الشمس وتراوح

متوسط درجة الحرارة عند 20 درجة مئوية ولكنه ينخفض في الليل وهو مايدفع كثير من المعتمرين والزوار الى اداء عمرتهم بالنهار حيث يزداد الزحام حول صحن الكعبة والمسعى بينما يقل كثيرا في الليل وخاصة خلال الفترة من منتصف الليل وحتى الصباح الباكر بسبب البرودة حيث انه من المعروف ان المعتمر
لايستطيع ان يرتدى ملابس ثقيلة اثناء ادائه المناسك.
وفيما استمر تدفق المعتمرين والزوار من البلاد العربية والاسلامية بدأ المعتمرون والزوار السعوديون العودة الى مدنهم حيث تنتهى اليوم أجازة نصف العام في السعودية ويستأنف الطلاب العودة الى مدارسهم غدا.
في الوقت نفسه تواصل شركات المقاولات العمل بالليل والنهار من اجل انجاز مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لاكبر توسعة للحرم المكى من الجهة الشرقية والمقرر الانتهاء منها خلال ثلاث سنوات تتضاعف بعدها الطاقة الاستيعابية للحرم المكى وصحن الكعبة.

أهم الاخبار