رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتى : مصر كانت ولاتزال مطمعاً لبعض الدول

دنيا ودين

الاثنين, 23 يناير 2012 14:37
المفتى : مصر كانت ولاتزال مطمعاً لبعض الدولد.علي جمعة مفتي الجمهورية
كتبت– بدرية طه حسين:

قال د.علي جمعة مفتي الجمهورية أن مصر كانت ولاتزال مطمعًا لبعض الدول منذ قديم الأزل لأن التحكم في مصر يتيح التحكم في العالم العربي بل والعالم الإسلامي مطالباً بالتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة تلك الأطماع.

وأشار إلى أن مستقبل الوطن مرتبط بدراسة واعية للماضي لأن التاريخ يعيد نفسه مطالباً جموع الشباب التي احتشدت من مختلف محافظات الجمهورية في الندوة التي نظمها المجلس القومي للشباب بقراءة التاريخ قائلا لهم:"اقرأوا يرحمكم الله".
 
وأوضح مفتي الجمهورية أنه يجب علينا أن نتكاتف جميعاً لبناء مستقبل أفضل لمصر لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من تجارب

الثورات المختلفة التي مرت بمصر والعالم على مر العصور، مشيراً إلى أن المستقبل مرهون بوعي وإدراك الأحداث الماضية وتلافي أخطائها.

وأشار جمعة ـ في ندوة بالمجلس القومي للشباب ـ إلى أن الشريعة قابلة للتطبيق فنحن أحوج ما نكون لتطبيقها اليوم، مؤكداً أن مدنية الدولة لا تتعارض مع تطبيق الشريعة.

واعتبر مفتي الجمهورية فوز التيارات الإسلامية وعلى رأسها الحرية والعدالة والنور بالأغلبية في البرلمان يمثل إرادة الشعب التي يجب احترامها مطالباً الجميع بالتوحد ونبذ الشقاق

والخلاف والعمل على تحقيق المصالح العليا للدين والوطن.

وحول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أكد أنه لم تكن هناك هيئة في عهد الرسول تقوم بذلك بل كانت وظيفة مجتمعية تحولت وتطورت في عصرنا إلى مؤسسات .

على جانب آخر، أكد فضيلة المفتي وجود تحديات كثيرة أمامنا تتمثل في محو الأمية، وانتشار المناطق العشوائية في مصر حتى وصل مجموعها إلى 198منطقة تمثل خطراً على البلاد لأنها تؤدي إلى انتشار البلطجة وظهور أولاد الشوارع.

وأضاف المفتي في حديثه إلى أننا نريد أن نربي الناس على ثقافة الأخذ بالأسباب وأن مصر مليئة بالخيرات مؤكداً أن أمامنا تحديات ولكن الآمال أكبر بكثير من أي عقبات وأن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية وعلينا جميعا تأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

أهم الاخبار