رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عزب: وثيقة الحريات ستفتح ملفات تهم كل رموز الأمة

دنيا ودين

الأحد, 15 يناير 2012 01:22
كتبت - بدرية طه حسين

قال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر ان البيان الاخير للازهر والمعروف بوثيقة الحريات شارك فيه من 30 إلى 35 شخصية من كل الاطياف شباب وكبار ، مسلمون ومسيحيون ، رجال ونساء.

واشار مستشار شيخ الازهر إلى أن الاهم من نجاح البيان الأخير للازهر هو السياق الذي تم فيه ، موضحان انه منذ بداية الازهر فتح الدكتور احمد الطيب الازهر بابه لكل الاطياف بدوره بيت للامة لعبا دورا

وطنيا بارزا منذ الايام الاولى للثورة ، مما جعل للازهر اجماع من كل الشارع المصري بكل اطيافه وهو ماساهم في اخراج وثيقة يوافق عليها كل اطياف الشعب بمختلف اتجاهاته ومعتقداته.

وأكد عزب خلال لقاء له ببرنامج "استديو 27" الذي أذيع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء أمس السبت ان البيان الخاص بالحريات سوف يفتح ملفات تهم كل

رموز الامة فيما بعد .

واشار الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة باعتباره ضيفا مشتركا بالبرنامج إلى ان الشيخ الطيب أحدث ثورة بالازهر قبل ان تحدث الثورة الفعلية بغض النظر عن العراقيل والمعوقات التي كانت موجودة لابعاد اي دور خاص باي نشاط ديني .

واضاف سالم ان العلماء والدعاة هم اول من استفاد من الثورة لان الحرية المسلوبة من كل الاطياف السياسية كانت مسلوبة منهم ايضا ، لافتا الى ان الفضائيات هي من ساهمت في نشر الفكر المتطرف من خلال ظهور قنوات تنتهج هذا الفكر .

 

 

     

 

أهم الاخبار