رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسان للحرية والعدالة والنور: صفوا نفوسكم

دنيا ودين

السبت, 14 يناير 2012 20:07
القاهرة - أ ش أ:

دعا الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى قيادات حزبى الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والنور السلفى إلى أن يسمع كل منهما الآخر مع تصفية النفوس.

وقال حسان، في ندوة نظمها الصالون الثقافى بنادى سموحة مساء اليوم السبت تحت عنوان (رئيس مصر الذى نريده): إنه لن يقدر حزب الحرية والعدالة وحده أو النور أو الليبراليون وحدهم على تحمل المسئولية الثقيلة، داعيا إلى التوافق والتوحد حتى يتم وضع مصر فى مصاف الدولة المتقدمة. وأضاف: " لا ينبغى أن يكون اختيار رئيس الدولة فرديا، بقدر ما يجب

أن يكون متفقا عليه من جميع القوى والأطياف السياسية الإسلامية منها والليبرالية".
قال الشيخ حسان:"لا يوجد فى مصر ما يسمى بجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، مضيفا "السلفيون والإخوان ليسوا دولة داخل الدولة، فالكل يعمل تحت مظلة هذه الدولة والكل تحت راية الحق والقانون سواء".
وحول توقعاته ليوم الخامس والعشرين من يناير قال الشيخ حسان: "حافظوا على مصر ولا تسمحوا لأى أحد يود أن يحرقها أو يسيء لمكتسباتها ومقدراتها، فلا تضيعوا هذه
النعمة واستثمروها لصالح هذا البلد وشعبه الذى مل من التخريب والتدمير".
وأضاف:"مصر تحاك لها مؤامرة كبيرة على طول الوقت، وليس يوم 25 يناير فقط فهناك بعض القوى فى الداخل والخارج لاتريد الخير لمصر"، وأضاف "طالبت بتشكيل لجان شعبية تنتشر بجميع المحافظات لحماية المؤسسات والمرافق الحيوية التى يمتلكها الشعب المصرى".
وطالب بالكشف عن كل من "يخطط إلى تدمير وحرق بلدنا لكى نقدمه للمحاسبة، فلا يوجد شخص فوق مستوى المساءلة والمحاسبة بعدل وحق بلا ظلم ولا تشفى ولا محسوبية".
ووجه انتقادات إلى الإعلام قائلا: "إنه لا يزال إلى هذه اللحظة يمارس ثقافة الضجيج والإثارة، ولم يبدأ بعد ثقافة الإنارة والعمل والبناء"، مطالبا الشرفاء الذين يعملون بمجال الإعلام بأن يكونوا أمناء على الكلمة والصورة.

أهم الاخبار