رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتى: إسلامية الدولة لا تقلل من طبيعتها المدنية

دنيا ودين

الأربعاء, 11 يناير 2012 12:31
المفتى: إسلامية الدولة لا تقلل من طبيعتها المدنيةد. علي جمعة مفتي الجمهورية
كتبت - بدرية طه حسين:

أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية أن إسلامية الدولة قضية هوية ولا يقلل أبدًا من طبيعة الدولة المدنية التي تكفل حقوق مواطنيها أمام القانون بغض النظر عن دينهم أو عقيدتهم.

وأضاف المفتي خلال لقائه وانج زوان رئيس الشئون الدينية بالصين بمكتبة بدار الإفتاء، أن حقوق الأقباط في مصر محفوظة ومصانة وستظل، مطالبا باحترام التنوع والتعددية ومدنية الدولة التي أصبحت

من خصائص مصر في عهدها الجديد .
وأشار إلى ان مصر بلد متدين وجموع الشعب اختار أن يكون للدين دور في الشأن العام، وينبغي ألا يكون ذلك مصدر قلق أو تخوف بالنسبة للمصريين أو العالم الخارجي، لارتباط تراث مصر الديني تاريخيًّا بالمنظور الإسلامي المبنى على التسامح واحترام التعددية الدينية.
وأكد أن مصر تمر بمرحلة فارقة من تاريخها الوطني تحتاج منا أن نتوحد وأن نقف مع أنفسنا وقفة هادئة نراجع فيها أنفسنا ونستلهم الدروس والعبر حتى تكون انطلاقتنا على أسس صحيحة وسليمة.
من جانبه أكد  وانج زوان رئيس الشئون الدينية بالصين أن العالم كله يتابع عن كثب التطورات الملاحقة في المشهد السياسي المصري، وأنه على ثقة تامة في أنها ستخرج من هذه المرحلة الانتقالية قوية كعادتها دائمًا، مؤكدًا عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والصيني .

أهم الاخبار