بدء امتحانات نصف العام بكليات جامعة الأزهر

دنيا ودين

الأحد, 08 يناير 2012 11:25
القاهرة - أ ش أ :

بدأت اليوم الأحد امتحانات نصف العام الدراسى 2011-2012 بكليات جامعة الأزهر بفرعيها بنين وبنات بالقاهرة والأقاليم.

وقام د. أسامة العبد رئيس الجامعة يرافقه نوابه والأمين العام والأمناء المساعدون بمتابعة أعمال الامتحانات بكليات الجامعة بفرعيها بنين وبنات بالدراسة ومدينة نصر للاطمئنان على حسن سير الامتحان ونظام المراقبة داخل اللجان وخارجها.
وصرح د.العبد بأن الامتحانات داخل اللجان بالكليات تسير فى جو يسوده الهدوء بين الطلاب ولا توجد أي شكاوى من الأسئلة حيث جاءت فى متناول الطالب ومن صميم المنهج المقرر وليس هناك أى غموض فى الأسئلة، وهناك بعض الحالات

الخاصة تم عمل لجان خاصة لها.
وطالب د.العبد عمداء الكليات بالاستفسار عن وجود مشكلات تواجه الطلاب داخل لجان الامتحانات وتوفير كافة الرعاية اللازمة للطلاب بالإضافة إلى تواجد أستاذ مادة الإمتحان باللجنة طوال فترة الامتحان للاجابة عن أى استفسار للطلاب والسماح للطالبات المنتقبات بأداء الامتحان بعد التأكد من شخصيتهن، وإجراء الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية لكثرة أعداد الطلاب.
وأكد رئيس الجامعة بأنه تم تخصيص لجنة طبية بكل كلية لمعالجة الحالات المرضية الطارئة داخل اللجان
حفاظا على حسن سير الامتحان.
كما طالب رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بقراءة الأسئلة أكثر من مرة لفهمها فهما صحيحا وأن يتمهلوا عند الإجابة على الأسئلة ولا يتعجلوا وأن يراجعوا ورقة الإجابة مراجعة جيدة بعد الإنتهاء من إجابة كل الأسئلة، وحذر الطلاب من استخدام التليفون المحمول داخل اللجان ومن الغش، وأعطى تعليمات مشددة لعمداء الكليات بالحفاظ على سرية الامتحانات وأن تطبع الأسئلة صباح يوم الامتحان ولا يسمح للطالب أو الطالبة بالخروج من اللجنة قبل مرور نصف الوقت المخصص للاجابة.
وبالنسبة للتصحيح قال رئيس الجامعة بأن تصحيح أواق الامتحانات سيتم داخل كنترول كل كلية ولا يسمح بالتصحيح خارج الكنترول وسوف تصحح كل مادة بواسطة أستاذين ومراجعتها للتأكد من أن كل طالب قد أخذ حقه.

 

أهم الاخبار