رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتى يرحب بتقديم الدعم العلمى والشرعى لإقليم "صومالى لاند"

دنيا ودين

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 12:32
القاهرة - أ ش أ:

رحب مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة خلال لقائه مع هرسي علي حسن وزير شئون الرئاسة لإقليم صومالي لاند، والدكتور محمد عمر وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق لهما بتقديم كافة سبل الدعم العلمي والشرعي للإقليم وتبادل النتاج العلمي لعلماء دار الإفتاء من أبحاث فقهية وشرعية وقضائية وقرر إهداء الوفد وعلماء الإقليم نسخة كاملة من الكتب والأبحاث الفقهية والفتاوى الالكترونية والورقية الصادرة عن الدار منذ إنشائها.

وأضاف مفتي الجمهورية - فى تصريح اليوم الأربعاء - أن دار الإفتاء على استعداد للإسهام الفعال

لنشر الفكر الوسطي المعتدل في إقليم صومالي لاند وتقديم الدعم في مجالات التدريب والتثقيف والإرشاد في جميع النواحي الشرعية وتقديم الدعم الفقهي للمؤسسات الإسلامية في الإقليم للحفاظ على الهوية الإسلامية والوسطية ومنع أى محاولة لتضليلهم بالشبهات والأفكار غير الصحيحة والتي لا تمت للإسلام بصلة.
ومن جانبه أعرب الدكتور محمد عمر وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي لإقليم صومالي لاند والوفد المرافق عن تقديرهم وامتنانهم للدور الفعال الذي يقوم به الأزهر
والمؤسسة الدينية في مصر لخدمة الإسلام والمسلمين في أفريقيا وطالب هرسي علي حسن وزير شئون الرئاسة وعضو وفد إقليم صومالي لاند من مفتي الجمهورية الإسهام والمساعدة في إنشاء هيئة شرعية وقضائية متخصصة في عاصمة إقليم صومالي لاند في العاصمة هرجسيا.
كما وجه وفد إقليم صومالي لاند الدعوة لفضيلة المفتي وعلماء دار الإفتاء لزيارة الإقليم، معربين عن شكرهم العميق لمصر العظيمة وللمؤسسة الدينية على ما تقدمه من عطاء لخدمة الدعوة الإسلامية في جميع بلاد العالم.
وأكدوا اعتزازهم بالروابط التاريخية التى تجمع بين مصر وإقليم صومالي لاند المستقل، مشيرين إلى أن مصر تعد أحد أهم الدول الراعية لمصالح الأفارقة والتي يعول عليها الشعب الصومالي في الخروج من أزمته.

أهم الاخبار