رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجم: ليس للمفتى علاقة بما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى

دنيا ودين

السبت, 17 ديسمبر 2011 17:55
كتب- أحمد الليثى:

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية، أنه لا علاقة للمفتى بأية تصريحات تنقل على لسانه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي في أى شأن خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها مصر، موضحاً أن أية  تصريحات للمفتي غير الموجودة على دار الإفتاء ليس لها علاقة به.

وأشار نجم في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد" أن ما ينقل على بعض المواقع بهدف إحداث حالة من الإثارة والتأويل لا يمت بصلة لدار الإفتاء.
من ناحية أخرى، أدى الدكتور

على جمعة مفتى الجمهورية صلاة الجنازة و أم آلاف المشيعين للشيخ عماد عفت أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، الذى استشهد فى أحداث مجلس الوزراء .
وخرج الآلاف يتقدمهم مفتى الجمهورية لتشيع شهيد الدار إلى مقابر السيدة عائشة وسط هتافات مدوية من شباب الأزهر وطلابه وشباب الثورة، مرددين "أيوة بنهتف جوه الأزهر يسقط يسقط حكم العسكر".
وظهر جثمان الشهيد عماد عفت ملفوفا بعلم مصر وحضر الجنازة كل
من الدكتور حسن الشافعى نائبا عن شيخ الأزهر، والدكتور جورج إسحاق القيادى بحركة كفاية والكاتب الصحفى يوسف عبد الرحمن وبعض أتباع التيار السلفى.
شهدت صلاة الجنازة مشادات بين شباب الثورة وعدد من أئمة المسجد ودار الإفتاء بسبب قول أحدهم إننا نحتسب الفقيد عند الله شهيداً سواء علمنا الجانى أو لم نعلمه وهنا صاح الثوار مرددين "اسكت اسكت"، مشيرين أن الجانى معلوم وهو المجلس العسكرى.
وقام بعض أئمة الأزهر بتهدئة الثوار ومطالبتهم بالكف عن الهتاف داخل الأزهر الشريف، مؤكدين على حرمة المسجد وحرمة الموت مطالبين بالسكينة والهدوء إلا أن محاولاتهم فشلت، واستمر المشيعون بالهتاف ضد المجلس العسكرى وسط بكاء وصراخ من الحضور.

أهم الاخبار