رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكحلاوى: التصويت لعديمى الكفاءة "شهادة زور"

دنيا ودين

الأحد, 13 نوفمبر 2011 17:48
ميديا: متابعات

اعتبرت د.عبلة الحكلاوى الداعية الإسلامية أن مصر الآن تمر بمرحلة حرجة هى الأخطر فى تاريخها وطالبت الفنانين وأساتذة الجامعات والمثقفين والنخبة المصرية بأكملها بتوعية الناس وحماية البلاد من أى خطر قادم، ووصفت الحكلاوي الانتخابات القادمة بالحاسمة في تاريخ مصر مطالبة المواطنين بالخروج للتصويت.

وأضافت خلال برنامج "الباقيات الصالحات" بقناة دريم أن هناك شروطا لمن نمنح لهم أصواتنا، أهمها النزاهة والتواضع والكفاءة، وأضافت "الشهادة عظيمة فى الإسلام وأنت عندما تذهب للتصويت فى الانتخابات تذهب لتشهد أن هذا المرشح كفء أو

سيفيد بلده ووطنه بوجوده فى هذا المكان لا تنظر إلى انتمائه الحزبي أو مصالح شخصية ولكن انظر إلى البرنامج وما يفيد مصرنا".

وتابعت "أن تعطى صوتك لمرشح ليس بكفء هى شهادة زور نهى عنها النبى، حيث قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ ثلاثاً، الإشراك بالله وعقوق الوالدين ألا وشهادة الزور وقول الزور وكان متكئا فجلس، فما زال يكررها، حتى قال

الصحابة ليته سكت".

وقالت الداعية الاسلامية لا يجوز بيع الصوت الانتخابى أو شراؤه، وأضافت أن خيانة أمانة الصوت أصعب من تبديد أمانات الناس لأن الثانية تضر شخص أما الأولى فهى تضر وطن وأمة.

بينما أكدت المستشارة تهاني الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا على أهمية التصويت والمحافظة على الوطن والوصول به إلى بر الأمان وقالت إن هناك من ينفق المليارات من أجل عدم عودة مصر إلى مكانتها التاريخية والمحورية، معتبرة أن مصر هى رمانة الميزان للشرق الأوسط والعرب.

وحذرت الجبالى من استمرار العنف وانتشار السلاح  والبلطجة، مطالبة بإعمال سلطة القانون حالا وعلى الجميع،  وقالت إن تراجع سلطة القانون أدى إلى انهيار سلطة الدولة.

 

أهم الاخبار