رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«السعودية» تقرر رد رسوم نقل المصريين من عرفات الي المزدلفة

دنيا ودين

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 17:16
كتب ـ محمد علي وأ. ش. أ:

أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن موافقة السلطات السعودية

علي استرداد حجاج القرعة لقيمة خدمة الرد الواحد «رسوم الانتقال» الخاصة بنقلهم من عرفات الي المزدلفة ومنها الي مني بسبب عدم حصولهم عليها.
وأوضح اللواء  هاشم مساء الأحد أن السلطات السعودية وافقت علي استرداد بعثة القرعة لقيمة هذه الرسوم بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود أي أخطاء من البعثة وتحمل الشركة الناقلة للحجاج لمسئولية عدم وصول حافلاتها الي عرفات وقال اللواء هاشم ان حوالي «95٪» من حجاج بعثة القرعة وصلوا بالفعل الي مخيماتهم بمني وتم تسكينهم علي الفور، مشيراً إلي أن النسبة المتبقية فضلت التمتع بخدمة التنقل الترددي بين فنادقهم بمكة المكرمة ومني حيث ستقلهم الحافلات من فنادقهم الي مني يومياً لرمي الجمرات ثم اعادتهم مرة أخري الي فنادقهم بمكة المكرمة.
وأعلن اللواء صلاح هاشم ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج

المصريين الي «25» حالة بعد وفاة «4» حجاج بعرفات أمس.
وأضاف «هاشم» ان بعثة حج القرعة نجحت في انهاء كافة اجراءات دفن الحجاج المتوفين لدي السلطات السعودية ودفنهم بمكة المكرمة عقب استئذان أهليهم في مصر.
ورفعت سلطات مطار القاهرة الدولي، درجة الاستعداد لاستقبال أكثر من «100» ألف حاج مصري وترانزيت عائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث تبدأ أولي رحلات العودة اليوم وتشمل المتعجلين من اصحاب الحج الفاخر والسريع بينما تبدأ رحلات العودة المنتظمة غد الأربعاء للخطوط المصرية والسعودية، علي أن تبدأ الرحلات الاضافية الخميس المقبل.
صرح د. أحمد حافظ رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، بانه تم تشكيل غرفة عمليات تضم كل الاجهزة العاملة في المطار للعمل طوال «24» ساعة لمتابعة رحلات الحجاج والعمل علي تذليل أية مشكلات تعترضهم.
وأضاف ان مصر للطيران تنظم «353» رحلة طيران لنقل «90» ألف حاج، وقد تم تخصيص الصالة الموسمية الجديدة لرحلات مصر للطيران ونصف صالة الوصول رقم «3» بالمطار القديم لاستقبال رحلات الخطوط السعودية والتي من المتوقع ان تنقل حوالي «20» ألف حاج مصري علي رحلاتها.
وقال ان الشركة خصصت موقعاً للطائرات قريباً من مبني المواسم الجديد لتقليل زمن حصول الركاب علي حقائبهم، في اطار سعي الشركة الي بذل كافة الجهود لتنظيم موسم عودة ناجح مثل موسم السفر الذي لم يواجهه أي مشاكل اثناء اجراءات سفر الحجاج، بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي.
وأوضح ان الرحلات الاضافية لمصر للطيران التي ستبدأ يوم الخميس تنطلق بـ«15» رحلة مجدة منها «14» رحلة الي القاهرة ورحلة الي مطار برج العرب بالاسكندرية لعودة«4279» حاجاً من حجاج تضامن القاهرة والجيزة وهيئة قناة السويس ووزارة العدل والقوات المسلحة.
من ناحية أخري أعدت شركة مصر للطيران جسرها الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام حيث من المقرر استخدام الطرازات العريضة في رحلات الشركة كما تم وضع اللمسات الاخيرة مع سلطات الطيران المدني السعودي في مطاري جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات العودة بأقصي معدلات الانتظام والعمل علي تلافي حدوث أي مشكلات.

أهم الاخبار