رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاشم: انتهاء أزمة رسوم انتقال الحجاج

دنيا ودين

الأحد, 06 نوفمبر 2011 16:27
مكة المكرمة - "أ ش أ":

أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن موافقة السلطات السعودية على استرداد حجاج القرعة لقيمة خدمة الرد الواحد "رسوم الانتقال" الخاصة بنقلهم من عرفات إلى المزدلفة ومنها إلى منى بسبب عدم حصولهم عليها.

وأوضح اللواء هاشم أن السلطات السعودية وافقت على استرداد بعثة القرعة لقيمة هذه الرسوم بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود أى أخطاء من البعثة وتحمل الشركة الناقلة للحجاج لمسئولية عدم وصول حافلاتها الى عرفات.
وقال اللواء هاشم إن حوالى 95 % من حجاج بعثة القرعة وصلوا بالفعل إلى مخيماتهم بمنى وتم تسكينهم على الفور، مشيرا إلى أن النسبة المتبقية فضلت التمتع بخدمة التنقل الترددى بين فنادقهم بمكة المكرمة ومنى؛ حيث ستقلهم الحافلات من فنادقهم إلى منى يوميا لرمى الجمرات ثم إعادتهم مرة أخرى إلى فنادقهم بمكة المكرمة.
يشار إلى أن اللواء صلاح هاشم كان قد أعلن أنه تقدم بشكوى رسمية للدكتور فؤاد الفارسى وزير الحج السعودى بسبب

عدم وصول حوالى 70 % من الحافلات المستأجرة لنقل حجاج القرعة من عرفات إلى المزدلفة ومنها إلى منى، مشيرا إلى أنه تم على الفور بالتنسيق مع السلطات السعودية ومؤسسة مطوفى الدول العربية توفير حافلات بديلة
لنقل الحجاج؛ حيث أنه بحلول منتصف ليلة أمس خلى عرفات من أى حاج من حجاج القرعة.
من جهة أخرى، أعلن اللواء صلاح هاشم ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 25 حالة، وذلك بعد وفاة 4 حجاج بعرفات أمس وحاج آخر اليوم.
وأضاف أن بعثة حج القرعة نجحت فى إنهاء كافة إجراءات دفن الحجاج المتوفيين لدى السلطات السعودية ودفنهم بمكة المكرمة عقب استئذان أهل المتوفين .


 

أهم الاخبار